الجامعة السعودية الالكترونية تطلق بوابتها الجديدة وتوفر أكثر من 50 خدمة طلابية عبر الأجهزة الذكية

29 شعبان 1441

دشن سعادة مدير الجامعة السعودية الالكترونية المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز المعيقل البوابة الالكترونية الجديدة للجامعة، اليوم الأربعاء الموافق 22  أبريل 2020م، عبر الاتصال المرئي عن بعد بحضور وكلاء الجامعة وعميد عمادة تقنية المعلومات وأعضاء فريق العمل على المشروع.

كما دشن سعادته تطبيق الجامعة للأجهزة الذكية الذي يُوفر أكثر من 50 خدمة طلابية لطلبة البكالوريوس والماجستير والخريجين، بالإضافة إلى تفعيل خدمة التواصل عبر الواتس أب على الرقم الأرضي للجامعة (0112613500)، بحيث تتم الإجابة بشكل آلي عن بعض الاستفسارات العامة والأسئلة الشائعة.

وقال سعادة الأستاذ الدكتور المعيقل بأن الجامعة السعودية الإلكترونية سعت منذ تأسيسها إلى تقديم بيئة الكترونية متميزة تضمن للجميع القيام بأعمالهم على أكمل وجه بكل يسر وسهولة، وعملت على تطويرها باستمرار معتمدة على خبراتها المتراكمة وشراكاتها الاستراتيجية، للرقي بأنظمتها وأدواتها التقنية. 

وأضاف، تقدم البوابة الجديدة العديد من المزايا والخدمات لكافة منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة تدريس وموظفين وموظفات في كافة فروعها في مناطق المملكة وذلك باعتماد أعلى معايير الجودة وأفضل النظم والتطبيقات العالمية، بما يساهم بإذن الله في زيادة الكفاءة الإنتاجية ويعزز التميز والإبداع.

وأعرب سعادة مدير الجامعة المكلف عن تقديره وشكره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على جهوده الحثيثة ومتابعته المستمرة للرقي بالجامعات وبيئتها التعليمية وفي جميع المجالات ، كما قدم شكره لفريق العمل وعلى رأسهم عميد تقنية المعلومات الدكتور خالد المجلي ووكيل العمادة الدكتور سلطان الحسين المشرف على المشروع والمهندس خليل الحربي مدير المشروع ولكافة أعضاء فريق العمل على ما قاموا به من جهود في إطلاق بوابة الجامعة بحلتها الجديدة لتقفز بالخدمات المقدمة لمنسوبيها معتمدين على أحدث النظم والتطبيقات التقنية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد المجلي عميد عمادة تقنية المعلومات بالجامعة بأن تصميم البوابة الجديدة يتواكب مع التطورات التي تشهدها الجامعة على كافة المستويات، وتم بناءها باستخدام أحدث التقنيات والتصاميم التي ترفع من مستوى أمن المعلومات وسهولة الاستخدام.

وأضاف، اعتمد في بنائها على هيكلية متعددة الطبقات تفصل بين صفحات الخدمات وصفحات المحتوى مما يساعد في تلافي كثير من الثغرات الأمنية، كما تم استخدام نظام إدارة محتوى (Umbraco) ومنصات وأطر عمل تقنية (مثل Angular) ذات جودة عالية ومفتوحة المصدر (لا تحتاج إلى شراء رخص)، مع الأخذ بالاعتبار أثناء بناء البوابة لقابلية وسهولة التوسع سواء في الخدمات التي توفرها أو في عدد الزوار والمستخدمين.

وبيّن الدكتور المجلي بأن ما يميز البوابة الجديدة هو وجود صفحة موحدة للخدمات لجميع منسوبي الجامعة، وهو ما يمكنهم من الوصول بسهولة لكل خدماتهم دون تشتيتهم بين صفحات وروابط مختلفة. ومما يميزها أيضا هو توفير مساعد ذكي (Chatbot) يقدم إجابات سريعة على أسئلة زوار البوابة، ومنها تلك المتعلقة بالقبول والرسوم الدراسية والبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة.

وقدم عميد عمادة تقنية المعلومات الدكتور خالد المجلي شكره لسعادة مدير الجامعة على ما يوليه من اهتمام بالمشروع وتقديمه كافة الاحتياجات المطلوبة، كما قدم شكره لوكيل عمادة تقنية المعلومات والمشرف على المشروع الدكتور سلطان الحسين ولكافة أعضاء فريق العمل الذين لم يبخلوا بوقتهم وبمجهوداتهم ليرى هذا المشروع النور بعد فضل الله وتوفيقه.

مشاركة
مساعد