بمشاركة 32 جامعة وكلية.. الجامعة الإلكترونية تطلق هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني

13 رجب 1442

تبدأ يوم غد الجمعة فعاليات هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني، الذي تنظمه الجامعة السعودية الإلكترونية، ضمن برنامج الهاكاثون والمسرعة في الابتكار في التعليم الالكتروني يومي 26 و 27 فبراير 2021م من الساعة الواحدة ظهرًا ولمدة 48 ساعة ، بمشاركة 32 جامعة وكلية، وتواجد نخبة من الخبراء والمختصين في تقنيات التعليم الإلكتروني والبرمجيات الحاسوبية والأعمال. ويأتي هذا البرنامج كمبادرة من مركز الابتكار في التعليم الإلكتروني بالجامعة لتحفيز الطلاب وحديثي التخرج بالجامعات السعودية لتطوير منتجات ابتكارية في مجال التعليم الإلكتروني، ويتضمن الهاكاثون جوائز قيمة للفرق الخمسة الأولى التي ستم إعلانها خلال الأسبوع المقبل.

ويقدم الهاكاثون فرصة للمبتكرين والمبدعين من الطلبة؛ لتقديم حلول تقنية مبتكرة في مجال التعليم الإلكتروني، فيما يتم دعم المشروعات الابتكارية المميزة وتسريعها عن طريق مسرعة أعمال تطبق أفضل الممارسات في إدارة الأعمال والتسويق والإدارة المالية، ويتم تنفيذ جميع مراحل البرنامج عن بعد على منصة افتراضية تفاعلية.

ويشمل برنامج هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني مسارين للاشتراك، مسار صاحب الفكرة في التعليم الإلكتروني (أدوات تقديمه وتطويره وإدارته وقياسه وجودته) ورؤية واضحة لتطويرها، ومسار صاحب الفكرة في أحد أو كل جوانب إنتاج البرامج والتطبيقات التي تشمل: البرمجة والتصميم وإدارة البيانات وإدارة المشاريع البرمجية.
وتجتمع الفرق المؤهلة على منصة افتراضية للتفاعل والتواصل من أجل تطوير أفكارها وتصميمها وكتابة الكود البرمجي لها. وفي نهاية مرحلة الهاكاثون ستقوم الفرق بتسليم مشاريعها على المنصة لتقييمها من قبل لجنة التحكيم والمؤلفة من مختصين وخبراء في مجالات البرمجة وريادة الأعمال والتعليم الإلكتروني. وستقوم لجنة التحكيم بتطبيق معايير واضحة لتقييم الفرق وتأهيل الفائز منها للحصول على المراتب الأولى.

ويقدم البرنامج فرصة للحصول على جوائز مالية محفزة للفرق الخمس الأولى الفائزة في الهاكاثون، بحيث يتحصل المركز الأول على 14 ألف ريال سعودي، والمركز الثاني على 7 آلاف ريال سعودي، والمركز الثالث على 5 آلاف ريال سعودي، والمركز الرابع 3 آلاف ريال سعودي، والمركز الخامس ألف ريال سعودي.
وجدير بالذكر بأن برنامج الهاكاثون والمسرعة في الابتكار في التعليم الإلكتروني يهدف لتبني وتطوير تقنيات مبتكرة في التعليم الإلكتروني يمكن احتضانها وتطويرها للاستثمار بها وتقديمها كمنتج أو خدمة تساهم في تطوير بيئة التعليم الإلكتروني بما يخدم بفعالية المؤسسات التعليمية بالمملكة.
ويأتي إطلاق مركز الابتكار في التعليم الإلكتروني بالجامعة لبرنامج هاكاثون ومسرعة الابتكار في التعليم الإلكتروني، انطلاقًا من ريادة الجامعة السعودية الإلكترونية في التعليم الإلكتروني، ودعمًا لتحقيق أهداف رؤية 2030 للوصول بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في التعليم الإلكتروني.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي