رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية تلتقي مبتعثي الجامعة افتراضيًا

رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية تلتقي مبتعثي الجامعة افتراضيًا

رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية تلتقي مبتعثي الجامعة افتراضيًا

رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية تلتقي مبتعثي الجامعة افتراضيًا

25 شوال 1442

التقت سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي اليوم الأحد -عبر تقنية الاتصال المرئي- مبتعثين الجامعة خارجيًا وداخليًا.

ورحبت سعادة رئيسة الجامعة بالمبتعثين، سائلةً المولى عز وجل أن يمدهم بالعون والتوفيق والنجاح، وأن يسدد خطاهم لنيل أعلى الدرجات العلمية واكتساب المعارف والمهارات التي تخوّلهم للتميز والإبداع، ليساهموا بذلك في مسيرة النماء والازدهار نحو مستقبل مشرق وفق رؤية نيرة تنهض بالوطن في كافة المجالات.

وتحدثت الدكتورة ليلك عن أبرز الإنجازات التي حققتها الجامعة في الآونة الأخيرة، مؤكدةً أن الطموح أكبر للتوسع بمساهمة المبتعثين الذين تعدهم الجامعة ركنًا أساسيًا في تحقيق ريادة التعليم الإلكتروني إقليميًا وعالميًا، وأن ما يرتقب منهم ويعلق عليهم آمالٌ كبيرة للإسهام إيجاباً في تحقيق أهداف الجامعة واستمرار مسيرتها في التفوق والنجاح.

وأوضحت سعادة رئيسة الجامعة أن من أهم أهداف الابتعاث توطين المعرفة ونقلها مما يسهم في التنمية المستدامة وأن الجامعة تتطلع قدماً إلى زيادة مساهمتها في المجال البحثي لمنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس من خلال عدد من البرامج كبرنامج مسرعة البحث النسائي ورصد المكافآت للأبحاث المنشورة وغيرها، موصيةً المبتعثين لأن يستغلوا الفرصة التي أتيحت لهم بالمشاركة في المحافل والمؤتمرات والعمل على زيادة انتاجهم البحثي لكونهم هم أساس نهضة هذا الوطن، وركناً أساسياً في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ودعت د. الصفدي المبتعثين للانخراط في الأنشطة العلمية في الجامعات التي يدرسون بها ونقل التجربة المميزة التي تقدمها هذه الجامعات للعمل على تطبيقها في الجامعة السعودية الإلكترونية سواء على الصعيد الأكاديمي أو الإداري والمهني، مرحبةً بتواصل المبتعثين معها على بريدها الإلكتروني.

وقدم أ.د. محمد بن عبدالرحمن العويرضي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي شكره لسعادة رئيسة الجامعة على حرصها على الاستماع للزملاء المبتعثين، مقدمًا نبذة عن أهم الموضوعات المتعلقة بالابتعاث في ظل جائحة كورونا، مؤكدًا على أهمية تواصل المبتعث مع القسم العلمي الذي ينتمي له.

عقب ذلك، أتيحت الفرصة للمبتعثين لتقديم أسئلتهم واستفساراتهم التي أجاب عليها وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ومديرة إدارة الابتعاث الأستاذة هيام الفريح.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي