محاضرة توعوية عن مهددات الأمن الوطني بالجامعة السعودية الإلكترونية

10 ربيع الثاني 1442

برعاية سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي وبحضور سعادة وكيل الجامعة لشؤون الفروع الدكتور حمد بن حسين بالحارث، والمشرف على فرع الجامعة بجدة الدكتور محمد بن صالح مير عالم، أقام فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بجدة، اليوم الأربعاء في قاعة الجوهرة بمقر الفرع، محاضرة توعوية بالشراكة مع رئاسة أمن الدولة بعنوان: "مهددات الأمن الوطني"، قدمها المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة سعادة اللواء المهندس بسام بن زكي عطية، فيما تم نقل اللقاء عن بعد عبر الدائرة التلفزيونية لمنسوبي الجامعة وطلبتها في مختلف الفروع.

وألقى اللواء المهندس بسام عطية الضوء على دور منظومة جهاز رئاسة أمن الدولة ومفهوم أمن الدولة، ثم تناول بعد ذلك بالعرض والتفصيل مفاهيم الأمن الوطني حددها في ثمانية أبعاد تتمثل في البعد الاقتصادي، والبعد الاجتماعي، والبعد العقدي، والبعد البيئي، والبعد العسكري، والبعد السياسي، والأمن السيبراني .
واستعرض اللواء المهندس بسام عطية العديد من الأخطار والمهددات للأمن الوطني في جانبها الداخلي والخارجي، ثم عرج على عدد من القضايا والملفات التي تعمل عليها رئاسة أمن الدولة.
كما تناول اللواء المهندس بسام عطية ملفي الإخوان المسلمين، والمشروع الصفوي الإيراني، والمنطلقات الإرهابية التي انطلق منها هذين المشروعين وما تبعهما من ظهور للصراعات المركبة وموقف المملكة الواضح من هذين الملفين.

ومن جانبه، بيّن سعادة وكيل الجامعة لشؤون الفروع الدكتور حمد بالحارث أهمية توعية المجتمع وتمكينهم فكريًا، حيث يعد من الركائز المهمة في نشر الأمن وسد الأبواب على الأعداء، ليتماسك المجتمع بالمبادئ الصحيحة ويسلم من الفكر الضال.

وأضاف، تأتي هذه المحاضرة انطلاقًا من رؤية الجامعة السعودية الإلكترونية في تفعيل الشراكات مع الجهات الحكومية واهتمامها بالمساهمة في توطيد الأمن الوطني والوقوف مع قضايا الوطن في مختلف التحديات، والإسهام في الحفاظ على سلامة فكر الشعب السعودي، والمشاركة في توعيتهم من الأخطار المحيطة بهم، وصد الفكر المنحرف ومجابهة كل ما يكيد له الأعداء والمغرضين بهذا الوطن وشعبه الكريم.

ودعا وكيل الجامعة لشؤون الفروع الله عز وجل أن يحفظ القادة والوطن من كل سوء وأن يرد كيد الأعداء ويكفي شرهم.

ومن جانب آخر، ذكر سعادة المشرف على فرع الجامعة بجدة الدكتور محمد بن صالح مير عالم بأن الجامعة حرصت على إقامة هذا اللقاء لتوعية منسوبيها، وطلبتها، ولتثقيفهم والإعلاء من قيم المواطنة والانتماء، وتحصينهم من الأفكار الضالة.
موضحًا بأن اللقاء جاء ليعزز الوعي الفكري، ويكشف المهددات التي تواجه الأمن الوطني، للحد من أخطارها، وسبل مكافحتها بالطرق الصحيحة.

مشاركة
Chat Bot
مساعد