الجامعة السعودية الإلكترونية

رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترعى الحفل الختامي لمسابقة مشاريع التخرج لطلبة كلية الحوسبة والمعلوماتية

رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترعى الحفل الختامي لمسابقة مشاريع التخرج لطلبة كلية الحوسبة والمعلوماتية

رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترعى الحفل الختامي لمسابقة مشاريع التخرج لطلبة كلية الحوسبة والمعلوماتية

رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية ترعى الحفل الختامي لمسابقة مشاريع التخرج لطلبة كلية الحوسبة والمعلوماتية

15 شوال 1442

 

برعاية سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، تشرفت كلية الحوسبة والمعلوماتية بالتعاون مع صندوق الطالب بإقامة الحفل الختامي لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2021 لطلبة البكالوريوس والماجستير اليوم الخميس ١٥ شوال ١٤٤٢ هـ الموافق ٢٧ مايو ٢٠٢١ الساعة ٧ مساء.

وحرصًا من كلية الحوسبة والمعلوماتية على تطوير الكفاءات والمهارات الطلابية؛ قامت الكلية بإطلاق هذه المسابقة حيث كان عدد المشاريع المشاركة 94 لمرحلة البكالوريوس و44 لمرحلة الماجستير في عدة مجالات، كتطبيقات الجوال، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، أمن المعلومات، الحوسبة السحابية، تحليل البيانات الضخمة، وغيرها من المجالات المختلفة.
وبعد مرحلة التحكيم انتقلت مجموعة من المشاريع للدخول في المرحلة الثانية ومن ثم التصويت من قبل مجموعة من المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس لترشيح المراكز الثلاث الأولى لكل من مرحلتي البكالوريوس والماجستير. وكانت الجائزة الأولى 5000 ريال، والجائزة الثانية 4000 ريال، والجائزة الثالثة 3000 ريال.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ومن ثم قدمت سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي كلمتها لمنسوبي وطلبة الكلية التي أشادت فيها بهوية الكلية الجديدة والتي تؤكد على دور الكلية وأعضاء هيئة التدريس على تمكين العقول الوطنية، مقدمةً مباركتها للجميع على نهاية العام الدراسي وبعيد الفطر المبارك –أعاده الله علينا باليمن والبركات-، ومبديةً شكرها لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلبة على تعاونهم ودعمهم في نجاح العملية التعليمية على الرغم من الظروف الاستثنائية.

وتحدثت الدكتورة الصفدي عن أن الجامعة لم تقتصر على النجاح في استمرارية العملية التعليمية فحسب بل إنها ولله الحمد حققت إنجازات من أبرزها : "دعمها لمؤسسات التعليم العالي الحكومية للتحول للتعليم عن بعد خلال جائحة كورونا، وتوفير الفرص العادلة لخريجيها في التوظيف والابتعاث وإكمال الدراسة"، موردةً أن الجامعة تعمل على التوسع في أعداد المقبولين، والانتشار الأكبر حول المملكة من خلال فرعين جديدين في نجران وحائل.

وحمدت الدكتورة ليلك الله على أن من على الجامعة بهذه السنة الحافلة بالإنجازات على الرغم من التحديات التي واجهتها والتي لم تكن لتتحقق لولا توفيق الله أولًا ثم دعم قيادتنا الرشيدة – حفظها الله-، ودعم معالي وزير التعليم، وجهود أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة.

وأكدت أن الجامعة تسير بخطى ثابتة ومتسارعة نحو تحقيق ريادة التعليم الإلكتروني على المستوى الإقليمي ومن ثم عالميًا بإذن الله من خلال الخطة الاستراتيجية 2025، موضحة أن الجامعة تسعى إلى تسخير أحدث التقنيات في العملية التعليمية والعملية الإدارية لرفع جودة مخرجات الجامعة، مشددةً أن الطموح أكبر بكثير لثقتها بتوفر الإمكانيات لتحقيق الريادة، مختتمةً كلمتها بشكرها لكلية الحوسبة والمعلوماتية، مذكرةً الجميع بتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- واهتمامها بالابتكار الرقمي وتجويد التعليم.

وقدم عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية الدكتور عبد العزيز بن عبدالله البشر شكره لسعادة رئيسة الجامعة على رعايتها للمسابقة، وللجنة الإعداد للمسابقة الذين قاموا بجهد للإعداد للمسابقة في ظل الظروف الصعبة، حامدًا الله عز وجل على تميز أبناء الكلية في المحافل المختلفة، مبديًا فخره بهم وبما يقدمونه من إنجازات مختلفة على المستوى العلمي والتعليمي والمنافسات العالمية والمحلية، مؤكدًا أن الطموح أكبر في ظل الإيمان بالقدرات المميزة لدى أعضاء هيئة التدريس في الكلية والطلاب، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد.

عقب ذلك، عرضت مجموعة من إنجازات كلية الحوسبة والمعلوماتية في شتى المجالات كالمنافسات الوطنية والدولية، ونتائج المسابقة والإعلان عن المراكز الثلاث الأولى لمشاريع مرحلة الماجستير ومن بعدها الثلاث الأولى لمرحلة البكالوريوس.

مشاركة