الجامعة السعودية الإلكترونية تحتفي بأبطال الصحة الشهداء في حفل اليوم الوطني

10 صفر 1442

 

أعلنت رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي عن تخصيص 100 مقعد دراسي في البرامج النوعية المميزة بالجامعة لأبناء شهداء أبطال الصحة شهداء كوفيد ١٩.

جاء ذلك خلال حفل الجامعة السعودية الإلكترونية بمناسبة اليوم الوطني ال 90، اليوم الأحد بمقر الجامعة الرئيسي بمدينة الرياض، بحضور رئيسة ووكلاء الجامعة ووكيل وزارة الصحة للموارد البشرية الأستاذ عبد الرحمن العيبان وعدد من منسوبي الصحة.

وقدمت الدكتورة ليلك الصفدي خلال الحفل التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله-، وللجميع بهذه المناسبة السعيدة.

وقالت: يشاركنا الفرحة اليوم، أبطال الصحة وأبناء شهداء الواجب، لنستذكر معا الجهود والتضحيات المبذولة في سبيل حماية صحة وممتلكات المواطنين، والجامعة من هذا المنبر تعلن عن تخصيص 100 مقعد لأبناء وبنات شهداء كورونا من أبطال الصحة للدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية، وهو واجب وطني وديني وإنساني.

وأضافت الدكتور الصفدي: يأتي اليوم الوطني في كل عام ليجدد الذكرى العطرة بمسيرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه- وبملاحم عطاء وبطولات رجال الوطن الأوفياء ممن صنعوا بتضحياتهم وطناً يعتلي الهمم والقمم ويسجل له اسما بين الأمم.

وأردفت الدكتورة الصفدي : تحل علينا هذه المناسبة اليوم في ظل ظروف استثنائية شهدتها المملكة لتربط الماضي بالحاضر ولتكمل مسيرة العطاء والتضحية لرجال ونساء الوطن الأوفياء، ومن ضمن هؤلاء أبطال الصحة الذين قدموا أرواحهم فداءً أمام جائحة كورونا وتصدوا للجائحة في الخط الأمامي لنعيش وطننا كبيرا شامخاً متماسكاً عامراً بالأمن والصحة والرخاء.

وأعربت الدكتورة الصفدي عن شكرها للقيادة الرشيدة ولوزارة التعليم على حرصها على استمرارية التعليم في التحول نحو التعليم الإلكتروني في التعليم العام والجامعي، كما ثمنت الدور الكبير لوزارة الصحة على جهودها المبذولة في حماية المواطن والمقيم وعنايتها بأبناء شهداء الصحة تكريما وعرفانا لما قدمه الشهيد من تضحيات للوطن.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم عدد من ذوي الشهداء من قبل رئيسة الجامعة ووكيل وزارة الصحة للموارد البشرية كما شارك الجميع في التوقيع على جدارية لذوي شهداء كوفيد ١٩ والتقاط الصور التذكارية.
وتم تكريم وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية الأستاذ عبد الرحمن العيبان وعدد من أبناء شهداء الواجب وأبطال الصحة.

مشاركة
مساعد