الجامعة السعودية الإلكترونية

طلبة الجامعة الإلكترونية يشاركون في برنامج سفراء الوسطية بنسخته الخامسة

15 جمادى الثانية 1442

شارك عدد من طلاب وطالبات الجامعة السعودية الإلكترونية في برنامج سفراء الوسطية في نسخته الخامسة، والذي تنظمه جامعة طيبة بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، بتشريف ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير 2021م، بمشاركة 39 جامعة وكلية سعودية تحت شعار (فِكْر).

وأوضحت سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، بأن الجامعة تحرص على إشراك طلبتها في الفعاليات والمناسبات المختلفة، والتي تعود عليهم بالنفع وتساهم في صقل مهاراتهم وإكسابهم المعارف والخبرات التي تعزز من تميزهم، بالإضافة إلى المساهمة في تحصين المجتمع فكريًا وسيبرانيًا.  مؤكدة بأن الجامعة السعودية الإلكترونية تدعم بشكل مستمر كل ما من شأنه دعم وتعزيز الأمن الفكري والأمن السيبراني، وإكساب منسوبيها النضج المعرفي والثقافي والتعامل الحضاري.

ومن جانبه، بيّن المشرف على مشاركة الطلبة الدكتور ماجد بن عبد الرؤف حلمي، أهمية توعية المجتمع وتمكينهم فكريًا وسيبرانيًا، حيث يعدّان من الركائز المهمة في نشر الأمن وسد الأبواب على الأعداء، ليتماسك المجتمع بالمبادئ الصحيحة ويعتنق الوسطية ويسلم من الفكر الضال.

وقدم شكره لسعادة رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة ليلك الصفدي على سعيها المستمر ومجهوداتها المبذولة في سبيل توفير بيئة أكاديمية مميزة لطلبة الجامعة تساهم في رفع مستواهم المعرفي والمهاري بالإضافة إلى تحصينهم فكريًا وسيبرانيًا.

حضر الطلبة المشاركين للمعرض التفاعلي المقام عن بعد، كما شاركوا في جلسة حوارية بعنوان: الطلبة الجامعيون والإبداع والابتكار في مجال الأمن السيبراني، ومحاضرة توعوية بعنوان: الأمن الفكري الوطني.. تعزيز وشراكة، وعدة برامج تدريبية في الأمن السيبراني، وهي: صناعة البيئة الالكترونية، وصناعة المبادرات الفعّالة، وصناعة الدفاع والتحصين، وصناعة التواصل الاستراتيجي.

 

 

 

مشاركة