الجامعة السعودية الإلكترونية

نادي عطاء ينظم محاضرة عن التطوع الرقمي تستهدف طلبة الجامعة الإلكترونية

16 رجب 1442

نظم نادي عطاء التطوعي بفرع الجامعة السعودية الإلكترونية بجدة بالتعاون مع عمادة القبول وشؤون الطلاب، يوم الخميس بتاريخ ١٣/٧/١٤٤٢هـ الموافق ٢٥/٢/٢٠٢١م، محاضرة بعنوان: (التطوع الرقمي استثمار الإنسان للإنسان)، واستهدفت جميع طلبة الجامعة، وقدمت المحاضرة الأستاذة عبير حامد الجهني أخصائية نفسية بمركز الإرشاد الجامعي بجامعة جدة.

هدفت المحاضرة إلى تكوين شخصية متوازنة ومتوافقة مع طبيعة الإنسانية، ونشر ثقافة العمل التطوعي الرقمي ودعمه وتشجيعه، واكساب المتدربين المفاهيم والمهارات الأساسية للفريق التطوعي، وبناء قدرات المتطوعين وتطوير مهارات الاتصال والقيادة لديهم.

وقد تناولت المحاضرة عدد من المحاور وهي: تعريف العمل التطوعي ومفهوم التطوع الرقمي، وفوائد العمل التطوعي، ومميزات ومجالات التطوع الرقمي، وهدفك كقائد تطوعي.

واختتمت المحاضرة بمداخلة من مشرفة نادي عطاء التطوعي، لتعّريف بنادي عطاء التطوعي بالجامعة السعودية الإلكترونية، وذلك لتحفيز الطلبة للانضمام لعضوية النادي، والاستفادة من مهاراتهم المعرفية والعملية والمهارية والمساهمة في خدمة المجتمع.

وتهدف الجامعة السعودية الإلكترونية إلى نشر مفهوم وثقافة العمل التطوعي بين منسوبيها، وبيان أهميته في تطوير المجتمع وتحقيق التقارب والترابط بين فئاته، بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030.

مشاركة