الجامعة السعودية الإلكترونية

وكالة الجامعة للشؤون التعليمية تنظم ورشة عمل التحول الشامل للفصول الثلاثة

2 ربيع الأول 1444

بحضور ورعاية سعادة رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، عقدت الجامعة السعودية الإلكترونية اليوم ممثلة بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية، ورشة عمل تستمر لمدة يومين بعنوان "التحول إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة في مرحلته الثانية (التحول الشامل)"، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام.

وافتتحت سعادة رئيسة الجامعة ورشة العمل، حيث رحبت بالجميع وقدمت شكرها لهم على جهودهم المبذولة للتحول إلى الفصول الدراسية الثلاثة، ودعتهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء؛ لتستمر الجامعة في تميزها ورقيها، كمؤسسة تعليمية حكومية رائدة في مجال التعليم الإلكتروني. مؤكدة أن الجامعة تعمل على تطوير بيئتها التعليمية باستمرار لتواكب التغييرات المتسارعة، باستخدام أفضل الممارسات العالمية، مما يساهم في تعزيز المهارات المستقبلية وتنمية المعارف والخبرات، ويرفع جودة المخرجات التعليمية، ويغذي متطلبات سوق العمل.

وأعلن سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية المكلف الدكتور هزاع الشريف عن إطلاق أعمال المرحلة الثانية للتحول إلى الفصول الدراسية الثلاثة في الجامعة السعودية الإلكترونية (التحول الشامل)، خلال الجلسة الافتتاحية.

بعد ذلك انطلقت جلسات ورشة العمل لليوم الأول، وشملت عدة جلسات لمناقشة أعمال ومخرجات المرحلة الانتقالية- المرحلة الأولى وتقييم التغيرات التي طرأت، وناقشت مقترح خطة التحول الشاملة- المرحلة الثانية، وآلية تطوير المقررات الإلكترونية، وجلسات اليوم الثاني سوف تستعرض الخطة الزمنية المقترحة والتركيز على مقررات الإعداد العام وآليات القياس والتقييم وأنماط التعليم المقترحة.

شارك في ورشة العمل كل من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد العويرضي، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية المكلف الدكتور هزاع الشريف، ووكيلة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذة الدكتورة ميساء القرشي، والدكتورة أسماء الحمادي مستشارة رئيسة الجامعة والمشرفة على برنامج العربية على الإنترنت، والدكتورة لما خشيم، والدكتورة مها هلال، والدكتور حسن القحطاني، والدكتور علي العماري، والأستاذة رنا مكي.

مشاركة