انطلاق ورش عمل اليوم الأول لمعسكر ومسابقة CyberGate

30 ذو الحجة 1443

انطلقت عصر يوم الجمعة الموافق 29 يوليو أولى ورش معسكر ومسابقة CyberGate وذلك بمشاركة 250 طالب وطالبة يمثلون عدد من الجامعات الحكومية والأهلية.

حيث استهل مشرف مركز الأمن السيبراني بالجامعة السعودية الإلكترونية اللقاء بالتعريف بالأمن السيبراني وأهميته للمؤسسات والأفراد، حيث إن ذلك يتطلب صقل المهارات التقنية وتطوير مهارات الكوادر الوطنية لمواجهة تحديات الأمن السيبراني. ومن هذا المنطلق وإيمانًا بدور المؤسسات التعليمية في تنمية وتطوير القدرات البشرية من خلال برامج المعارف النوعية فقد أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية معسكر ومسابقة CyberGate.

بعد ذلك، قام المهندس عبد الرحمن النمري مستشار أنظمة السيبراني والحاصل على جائزة المؤثرين لعام 2022 بتقديم ورشة عمل بعنوان: " مفاهيم الأمن السيبراني وتطبيقاته"، حيث تطرق من خلالها إلى ماهية الأمن السيبراني، وماهي خارطة الطريق لتخصص الأمن السيبراني، والمهارات اللازمة للفرد للانضمام إلى محترفي الأمن السيبراني.

تلا ذلك، ورشة العمل الثانية والتي قامت الاستاذة بشرى آل سليم بتقديمها، وحملت عنوان: " تحديات وحلول الأمن السيبراني"، حيث تحدثت من خلالها عن صعوبة بناء ثقافة الأمن السيبراني، وأهم التحديات التي تواجه منظومة الأمن السيبراني.

ثم اختتم اللقاء بالإجابة على اسئلة المشاركين واستفساراتهم.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي