الجامعة السعودية الإلكترونية

«علم» تبرم اتفاقية تعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية لإطلاق برنامج حلم لطلاب و طالبات كلية الحوسبة والمعلوماتية

«علم» تبرم اتفاقية تعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية لإطلاق برنامج حلم لطلاب و طالبات كلية الحوسبة والمعلوماتية

«علم» تبرم اتفاقية تعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية لإطلاق برنامج حلم لطلاب و طالبات كلية الحوسبة والمعلوماتية

«علم» تبرم اتفاقية تعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية

23 جمادى الأولى 1438

أبرمت مؤخراً شركة «علم» اتفاقية تعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية، ممثلة ببرنامج حلم لتقديم دعم لوجستي لطلبة كلية الحوسبة والمعلوماتية في مشاريع التخرج وذلك بمجال الخدمات الإلكترونية لمساعدة الطلاب والطالبات في مشاريعهم.

ووقع الاتفاقية كلاً من د. محمد العويرضي عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية تحت إشراف أ.د. عبدالله النجار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية بالجامعة السعودية الإلكترونية والمهندس طارق الغنيم مدير قسم الإبداع وتطوير الأعمال بشركة «عِلم»، كما تهدف هذه الاتفاقية إلى زيادة الوعي بالشراكة بين الجانبين لتقديم الدعم للطلاب الجامعيين.

من جهته أكد مدير قسم الإبداع وتطوير الأعمال في «علم» أن مشاركة الشركة ببرنامج حلم يتمثل بطرح مبادرات متعددة منها تقديم الدعم اللوجستي للمشاريع وفقاً لضوابط يُحدِّدها الجانبين، وكيفية مساعدة الطلاب والطالبات على حل المشاكل التقنية التي يواجهونها أثناء العمل على مشاريعهم، وتوفير قواعد بيانات افتراضية مناسبة للمشاريع المتعلقة بمجال الأعمال والتعاملات الإلكترونية، وتشجيع الطلاب والطالبات على الإبداع والابتكار بإقامة المسابقات المحلية وترشيح المشاريع الفائزة للحصول على جوائز قيمة.

وعبر م.الغنيم عن شكره للجامعة السعودية الإلكترونية لحرصها على تعزيز الشراكة الاستراتيجية في دعم الإبداع والابتكار ، وإتاحة الفرص للطلاب والطالبات لتنفيذ مشاريع ابتكارية.

وأوضح م.الغنيم أن «علم» تتطلع دوماً لتعزيز شراكات منتجة ومثمرة من خلال إبرام اتفاقيات علمية ومذكرات تفاهم بينها وبين الجهات ذات العلاقة ومنها الجامعة السعودية الإلكترونية، مؤكداً أن «علم» تدعم الجامعة بهذا التوجه الاستراتيجي لتحقيق طموحها الريادي في مجالات البحوث التقنية والتطوير العلمي المرتبط بالاحتياجات الفعلية للقطاعات التنموية والإنتاجية في المملكة من خلال الأبحاث التطبيقية والابتكارات التي تسهم في حل المشاكل المرتبطة بحاجات المملكة وتدفع عجلة النمو الاقتصادي بما يحقق التقدم لكافة فئات المجتمع.

وأشار مدير قسم الإبداع وتطوير الأعمال إلى أن  ما تقدمه «علم» من دعم وتشجيع المواهب الوطنية من ذوي القدرات والمهارات بهدف لإعداد كوادر وطنية بخبرات عالية من منطلق سعيها الدائم لأن تكون مصدر الهام وطني لقطاع الأعمال الإلكترونية، وأساسا صلبا لمشروع توطين صناعة تقنية المعلومات، وذلك من خلال برامجها التقنية  التي تعد أحد معايير الأداء الأساسية لدى الشركة و أحد أهدافها الاستراتيجية.

الجدير بالذكر أن «عِلمـ» تعد شركة سعودية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتديرها كفاءات وطنية متميزة، حازت الشركة على ثقة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، وتعدّ من الشركات الرائدة التي تربطها علاقات متميزة بمختلف القطاعات الحكومية في المملكة، عبر تقديم عدد من الخدمات والحلول التي تتضمن: الخدمات والمنتجات الإلكترونية، والحلول التدريبية والاستشارية، وحلول تقنية المعلومات، مع الإسهام في بناء الخبرات الوطنية، وتوطين تقنية المعلومات.

مشاركة