الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة الإلكترونية تطلق جائزة المتدرب المثالي

الجامعة الإلكترونية تطلق جائزة المتدرب المثالي

الجامعة الإلكترونية تطلق جائزة المتدرب المثالي

الجامعة الإلكترونية تطلق جائزة المتدرب المثالي

16 جمادى الأولى 1438

من منطلق حرص الجامعة السعودية الإلكترونية، وبناءً على توجيهات سعادة مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، تم اطلاق جائزة المتدرب المثالي، لموظفي وموظفات الجامعة، وبدء العمل بها من تاريخ انطلاقها مع بداية العام المالي 1438/1439هـ.

صرح بذلك سعادة الأستاذ الدكتور/ سليمان بن محمد الهدلق، وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، مؤكدًا أن فكرة الجائزة جاءت لتحفيز الموظفين والموظفات على النجاح، والرفع من انتاجية العمل، وزرع روح التنافس بين الموظفين والموظفات، لتكون هذه الجائزة أحد برامج تحفيز الأداء في الجامعة السعودية الإلكترونية، التي تسعى من خلالها إلى تنمية وتطوير الكوادر البشرية الوطنية المتميزة والمنتجة.

موضحًا أن جائزة المتدرب المثالي، هي جائزة سنوية، تمنحها الجامعة السعودية الإلكترونية، على مستوى جميع إدارات وفروع الجامعة (للموظفين والموظفات) عند توافر عناصر الفوز بها، وتحقق الضوابط والشروط المعايير المحددة لنيلها، يتم من خلالها تقويم المرشحين للحصول عليها، وتشرف وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة – ممثلة في إدارة التطوير – على الجائزة، ومسار منحها.

وتهدف الجائزة إلى رفع ثقافة التدريب، والاستفادة من الدورات التدريبية بشكل إيجابي يساهم في تطوير الكفاءات الإدارية بالجامعة والارتقاء بها من خلال التحفيز للإقبال على حضور الدورات التدريبية، وحسن اختيار الدورات التدريبية المناسبة، وإيجاد روح المنافسة في العمل، والحث على التطوير والتجديد والابتكار داخل بيئة العمل، من خلال التطبيق العملي للمستفاد من مضمون الدورات التدريبية، وكذلك لتفعيل مبدأ التقدير والتكريم للمتميزين.

الجدير بالذكر أن الجائزة تشمل من يشغلون "وظائف الخدمة المدنية، وبند المستخدمين، وبند أجور العمال، وبند الرواتب المقطوعة، وبند التشغيل الذاتي، والكادر الصحي، والكادر التعليمي" في الجامعة السعودية الإلكترونية، أيًا كانت طبيعة عمله، أو مسمى وظيفته، ويستثنى مدراء الإدارات ومنسوبي إدارة التطوير من الترشح للجائزة.

وتتنوع الجائزة بين العينية، والتقديرية، وحضور دورات تدريبية داخلية وخارجية، وذلك وفقًا لما تقرر لجنة منح الجائزة، التي يتم تشكيلها في وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة.

وفي ختام تصريحه أعرب أ. د/ الهدلق، لقيادات الجامعة وفي مقدمتهم سعادة مدير الجامعة أ. د  عبدالله الموسى، عن عميق شكره وتقديره، على ما تحظى به إدارة التطوير من دعم ومساندة، ساهمت في تمكينها من الاضطلاع بمسؤولياتها والقيام بواجباتها، بما يحقق الأهداف والطموحات التي تنشدها الجامعة السعودية الإلكترونية منها.

مشاركة