مدير عام معهد الإدارة العامة يطلع على تجربة الجامعة الإلكترونية

مدير عام معهد الإدارة العامة يطلع على تجربة الجامعة الإلكترونية

مدير عام معهد الإدارة العامة يطلع على تجربة الجامعة الإلكترونية

مدير عام معهد الإدارة العامة يطلع على تجربة الجامعة الإلكترونية

19 رجب 1435

الرياض-واس:

قام معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، بزيارة اليوم إلى مقر الجامعة السعودية الالكترونية بالرياض ، حيث كان في استقباله مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات ، وأعضاء هيئة التدريس.

واستهل معاليه الزيارة بجولة في الفصول الدراسية بالجامعة التي تضم أحدث الأجهزة المتقدمة في مجال تقنية الحاسوب المعزّزة للتواصل التفاعلي بين الطالب والمحاضر، مستمعًا معاليه إلى شرح موجز من مدير الجامعة الإلكترونية عن الطريقة التي تطبقها الجامعة في برنامج التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

بعد ذلك شاهد معالي مدير عام معهد الإدارة في قاعة الاجتماعات الرئيسة بمكتب مدير الجامعة الإلكترونية، عرضا مرئيًا عن الجامعة ورؤيتها المستقبلية نحو بناء مجتمع المعرفة في البلاد، علاوة على عرض واقعي لإحدى فصول تعليم اللغة الإنجليزية التي تقدمها الجامعة لطلابها آليًا مع برنامج "إي إف" العالمي.

واستعرض الأستاذ الدكتور الموسى أمام معاليه البرامج الأكاديمية المتطورة التي تنظمها الجامعة الإلكترونية بالشراكة مع أرقى الجامعات العالمية متفقة مع أنظمة مجلس التعليم العالي.

وفي ختام الزيارة، أعرب معالي الدكتور أحمد الشعيبي في تصريح صحفي، عن سعادته بما شاهده من امكانيات تقنية متقدمة توظفها الجامعة الإلكترونية في مجال التعليم الجامعي بشكل احترافي يرتقي بمكانتها المتميزة في سلم الجامعات الحكومية في المملكة.

وثمن معاليه الجهود التي يبذلها القائمون على الجامعة وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور عبدالله الموسى، من أجل تلبية رؤية خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – نحو إيجاد مجتمع المعرفة السعودي والنهوض بأبناء الوطن في مختلف المجالات، ومن ذلك مجال التعليم العالي.

وقال الدكتور أحمد الشعيبي، إن زيارته للجامعة الإلكترونية تأتي ضمن برامج التعاون بين المؤسسات التعليمية والتدريبية في المملكة التي تصب في مجال خدمة التنمية في البلاد وتلبية مصلحة المواطن والمواطنة في مختلف المجالات.

وأوضح أن معهد الإدارة العامة يتطلع إلى تعزيز التعاون مع الجامعة الإلكترونية بشكل رسمي في القريب العاجل لتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال التدريب والتطوير الأكاديمي والوظيفي.


وعبر معالي الدكتور الشعيبي عن أمله في أن تنضم الجامعة السعودية الإلكترونية للجامعات الحكومية العشر التي اتفق معها معهد الإدارة على إقامة دورات تدريبية في مقارها للاستفادة من خبراتها التعليمية وفروعها الموزعة في مختلف مناطق المملكة، من أجل زيادة فرص عدد المتدربين من موظفي الدولة بالمعهد الذين يصل عدد المتقدمين منهم سنويًا إلى أكثر من 450 ألف موظف وموظفة.

من جانبه، شكر مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبدالله الموسى، معالي مدير عام معهد الإدارة على هذه الزيارة، موضحًا أن الجامعة تقدم نموذج تعليمي مختلف يقوم على التعليم الالكتروني المدمج مثلما هو قائم في الجامعات العالمية المتقدمة، وهو ما يؤهل بحول الله تعالى خريجي الجامعة إلى تلبية سوق العمل في المملكة بشقيه العام والخاص.

ولفت إلى أن الجامعة الإلكترونية ترحب بالتعاون مع معهد الإدارة في كل ما يخص خدمة هذا الوطن المعطاء، مبينا أن الجامعة بكل امكانياتها وتجهيزاتها مستعدة لتقديم ما يلبي برامج المعهد واستراتيجيته التي ترمي إلى تطوير الكوادر الوطنية في مختلف المجالات الإدارية.

وأكد حرص الجامعة على الارتقاء بقدرات منسوبيها في مختلف التخصصات الإدارية من خلال البرامج النوعية التي يقدمها معهد الإدارة لموظفي الدولة، حيث يسهم ذلك في النهوض بمستوى الجامعة على الصعيدين الأكاديمي والإداري.

حضر اللقاء، وكيل الجامعة الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عمر النجار، ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن اسماعيل البرّاك، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العبد الجبار، ووكيل الجامعة للفروع الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز المعيقل، وعمداء الكليات.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي