الجامعة السعودية الإلكترونية

المجلس الصحي يستعين بخبرات الجامعة الإلكترونية في تقنية التعليم والتدريب

المجلس الصحي يستعين بخبرات الجامعة الإلكترونية في تقنية التعليم والتدريب

المجلس الصحي يستعين بخبرات الجامعة الإلكترونية في تقنية التعليم والتدريب

المجلس الصحي يستعين بخبرات الجامعة الإلكترونية في تقنية التعليم والتدريب

15 ربيع الأول 1438

وقّع المجلس الصحي السعودي اتفاقية إطارية مشتركة مع الجامعة السعودية الإلكترونية في مجال تقديم وتصميم وإعداد البرامج التعليمية والتدريبية في الترميز الطبي والمحتوى الالكتروني والتوسع في استخدام التقنية في التعليم والتدريب.

ومثل المجلس الصحي السعودي في التوقيع على الاتفاقية الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع الأمين العام للمجلس، وعن الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى مدير الجامعة، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس.

وأوضح الدكتور يعقوب المزروع في تصريح صحفي أن هذه الاتفاقية ستسهم بمشيئة الله في تطوير التدريب وتحقيق التميز في مجال الترميز الطبي (ICD-10-AM/ACHI/ACS)، بالاستفادة من خبرات الجامعة السعودية الإلكترونية في مجال تصميم وإعداد برامج ودبلوم الترميز الطبي وتصميم المحتوى الالكتروني، والتدريب على استخدام برامج وأنظمة التعليم الالكتروني وتنفيذ البرامج والأنشطة، فضلا عن التعاون في تقديم البرامج التعليمية والتدريبية والتوسع في استخدام التقنية في التعليم والتدريب.

وقال : إن الاتفاقية ستضيف الكثير للمجلس في مجال تطوير القوى العاملة بالأدوات والأساليب الحديثة، وهناك تخصصات معينة لها علاقة بأنظمة حديثة في تقنية المعلومات والترميز الطبي وما شابه ذلك تحتاج لأتباع أساليب مختلفة ومتطورة، وهو ما يمكن للجامعة الالكترونية أن تضيفه لنا، وبالجهود المشتركة بين الطرفين سيكون ذلك إن شاء الله انطلاقة لتعاون بناء وتأطير في العلاقة بين القطاعين.

من جانبه أفاد مدير الجامعة السعودية الإلكترونية أن هذه الاتفاقية تسعى لتأطير مشروعات التعاون التي يمكن تجسيدها على أرض الواقع خدمة لقضايا المجتمع، بجانب تحقيق المصالح المشتركة بين الطرفين في تطوير التدريب وتحقيق التميز في هذا المجال، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية تشجع على الإبداع وتدعم التميز.

وبين أن الجامعة الإلكترونية والأمانة العامة للمجلس الصحي تتقاسمان الرغبة في فتح أفاق ومجالات جديدة للتعاون، بما يُسهم في تطوير مواردها البشرية ويحقق رؤية المملكة 2030 في الشراكة والتكامل بين جميع قطاعات الدولة، متطلعًا إلى تطوير العلاقة مع المجلس الصحي لتقديم أفضل الخبرات مما يحقق مصلحة الطرفين خصوصا في مجال التدريب وتطوير المحتوى الإلكتروني.

مشاركة