الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية في يوم المهنة الأول في أستراليا

الجامعة السعودية الإلكترونية في يوم المهنة الأول في أستراليا

الجامعة السعودية الإلكترونية في يوم المهنة الأول في أستراليا

الجامعة السعودية الإلكترونية في يوم المهنة الأول في أستراليا

14 شوال 1435
استراليا-جسر:
شاركت الجامعة السعودية الإلكترونية في يوم المهنة الأول للملحقية الثقافية السعودية في أستراليا والمعرض المصاحب له والذي يعقد خلال الفترة من 9-10 أغسطس 2014م برعاية معالي وزير التعليم العالي خالد بن محمد العنقري. وقد افتتح معالي الوزير المعرض المصاحب لفعاليات حفل التخرج مؤكدًا على أهمية التواصل بين الخريجين ومؤسسات المجتمع, وعلى أهمية توثيق الشراكة وإنشاء قنوات للتواصل بين الخريجين الدارسين في الخارج ومؤسسات المجتمع المختلفة. وبين التزام وزارة التعليم العالي بخلق قنوات التواصل بين الخريجين والجهات المختلفة لعرض سيرهم الذاتية. 
وشارك معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في افتتاح يوم المهنة في استراليا المنعقد في مدينة بريزبن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا سعادة أ. محمد بن عبدالعزيز الصالح وسعادة الملحق الثقافي في استراليا د. عبدالعزيز بن طالب. وقد شهد يوم المهنة والمعرض المصاحب إقبالاً كبيراً حيث شهد اليوم الأول حضور أكثر من (500) طالب وطالبة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في استراليا من أجل اقتناص الفرص الوظيفية المطروحة من قبل الجامعات والشركات المشاركة في المعرض.
وتأتي مشاركة الجامعة السعودية الإلكترونية انطلاقا من توجيهات سعادة مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى على استقطاب خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين نظرا لأهمية التواجد في هذه الفعاليات لاستقطاب الخريجين للعمل في فروع الجامعة كأعضاء هيئة تدريس وإداريين. حيث أن الجامعة، وبسبب حداثة تأسيسها، تسعى إلى استقطاب المتميزين من خريجي البرنامج للعمل في فروع الجامعة والتي بلغ عددها مؤخرا عشرة فروع في كل من: الرياض والمدينة المنورة وجدة والدمام والجوف والقصيم وأبها والطائف وتبوك وجيزان. كما أن الجامعة بكلياتها الأربع وما تضمه من أقسام مختلفة، تحتاج إلى التواجد المستمر في هذه المعارض لاستقطاب المتميزين وفق الخطة المعدة لذلك لمواكبة التوسع الكبير الذي تشهده الجامعة.
وأوضح وكيل الجامعة الإلكترونية للدراسات العليا والبحث العلمي، رئيس وفد الجامعة المشارك في يوم المهنة، الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العبدالجبار حرص الجامعة مثل بقية الجامعات الحكومية، على التواجد في هذه المناسبة لاستقطاب الكفاءات الوطنية من خريجي برنامج الابتعاث في استراليا وغيرها من دول الابتعاث بما يتناسب مع استراتيجيتها التي تتبنى تقديم الجودة في التعليم الأكاديمي من خلال تطبيق التعليم المدمج الذي يجمع ما بين أسلوبي التعليم الالكتروني والتعليم المباشر. وأضاف العبدالجبار أن الجامعة السعودية الالكترونية تشارك في هذا الحفل من أجل تحمل المسؤولية في دفع عملية التنمية والاستعانة بالكوادر المتميزة في مجال التعليم العالي. وبين أن التوظيف لم يقتصر هذا العام على تخصصات محددة بل شمل استقبال طلبات جميع المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين دون استثناء.
وأعتبر الدكتور العبدالجبار أن أيام المهنة فرصة ثمينة لكثير من الجامعات والقطاعات السعودية لاستقطاب المتميزين من برنامج خادم الشريفين للابتعاث الخارجي. وأضاف أن جامعة السعودية الإلكترونية تسعى من خلال يوم المهنة في استراليا إلى استقطاب الخريجين في مجالات مختلفة، لاسيما في تخصصات الحاسب الآلي والمعلوماتية، والقانون، والإعلام، والصحة، والعلوم الإدارية وذلك بهدف تغطية احتياجها من أعضاء هيئة التدريس خلال الفترة القليلة القادمة، سواء كمحاضرين أو أعضاء هيئة تدريس.
ودعا الدكتور العبدالجبار الطلبة المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين الخريجين إلى اغتنام الفرصة للاطلاع على برنامج الاستقطاب في الجامعة والذي وضع من أجل استقطاب خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارج، ممن تتوافر لديهم المؤهلات والطموح للعمل ضمن كادر أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.
مشاركة