الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة الإلكترونية تختتم البرامج التدريبية لهذا العام

الجامعة الإلكترونية تختتم البرامج التدريبية لهذا العام

الجامعة الإلكترونية تختتم البرامج التدريبية لهذا العام

الجامعة الإلكترونية تختتم البرامج التدريبية لهذا العام

1 ذو الحجة 1437

اختتمت الجامعة السعودية الإلكترونية اليوم الخميس 29/11/1437هـ؛ البرامج التدريبية لموظفي الجامعة للعام الجامعي 1436/1437هـ؛ صرح بذلك سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن محمد الهدلق.

وأكد لصحيفة جسر، خلال اختتام أخر البرامج التدريبية وتوزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج، أن البرامج التدريبية تأتي من حرص الجامعة السعودية الإلكترونية، وبناءً على توجيهات سعادة مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، الذي يتابع شخصيًا مسيرة التدريب لجميع منسوبي الجامعة.

وذكر الهدلق، أن البرامج التدريبية لهذا العام جاءت متنوعة؛ حيث تم توزيعها على هيئة مجموعات تدريبية، وهي مجموعة الدورات الإلزامية، وشملت دورات في: الاتصالات الإدارية، والأوتلوك outlook، ونظام دعم، ومبادئ أمن المعلومات، ومهارات الدعم الفني، والمجموعة الثانية الدورات الخاصة، وشملت دورات في: الأرشفة الإلكترونية، ومهارات الإكسل، والمجموعة الثالثة الدورات العامة، وشملت دورات في: نظام إدارة المحتوى التعليمي (البلاك بورد)،ومهارات التفكير خارج الصندوق، والولاء الوظيفي، وإدارة الوقت، ومهارات وتحرير الخطابات، وأساسيات النظام الأكاديمي (البانر)، نفذت جميع هذه الدورات ضمن برنامج المُدرب الداخلي، داخل الجامعة، من خلال (33) برنامجًا تدريبيًا، استفاد منها أكثر من (500) موظف وموظفة.

وأضاف، أنه تم أيضاً تنفيذ (6) دورات تدريبية في الحاسب الآلي، في ثلاثة تخصصات، هي: CCNA و MTA و MCSA WIN 10 استفاد منها (86) موظف وموظفة، وتنفيذ (9) برامج تدريبية، هي: المهارات الأساسية في إدارة التدريب، والمهارات الرئيسية للقيادات الإدارية وأسس صناعة القرار الفعال، والعادات السبع الأكثر فعالية، وإدارة الوقت: التخطيط والتنظيم وتحديد الأهداف، والطرق الابداعية في تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، وتنمية المهارات الذاتية وتفعيل القدرات الكامنة، وتنمية المهارات الذهنية (التفكير الابداعي)، وإدارة التغيير والتطوير في عصر التقنية الحديثة، والانتماء والولاء الوظيفي، بالتعاون بين الجامعة والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، استفاد منها (174) موظف وموظفة.

وأشار الأستاذ الدكتور الهدلق، بأن العام الجامعي القادم 1437/1438هـ؛ سيشهد دورات تدريبية جديدة ونوعية، منها عقد عدة دورات تدريبية لإعداد وتأهيل مدربين من منسوبي الجامعة، لمنحهم دبلوم معتمد في التدريب، يمكنهم من القيام بالعملية التدريبية ضمن برنامج المُدرب الداخلي، الذي تعتمده الجامعة لتدريب منسوبيها، كما سيكون هناك العديد من البرامج التدريبية المتنوعة التي تساهم بمجموعها في تطوير مهارات موظفي وموظفات الجامعة والرفع من قدراتهم المهنية والشخصية.  والجدير ذكره أن الجامعة ستعلن في العام القادم عن جائزة المتدرب المثالي، وتفاصيل هذه الجائزة، التي وافق عليها سعادة مدير الجامعة، وسيبدأ العمل بها بدأ من العام المالي القادم 1438/1439هـ؛ والتي ستكون نقله نوعية في برامج التدريب لمنسوبي الجامعة.

وفي ختام تصريحه شكر سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة سعادة مدير الجامعة أ. د عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، على حرصه ومتابعته لبرامج التطوير عمومًا في الجامعة، وبرامج تدريب الموظفين على وجه الخصوص، تلك المتابعة التي ساهمت في نجاح هذه البرامج، وتمكين إدارة التطوير من الاضطلاع بمسؤولياتها والقيام بواجباتها تجاه تنفيذ تلك الدورات، كما شكر وكلاء الجامعة والقيادات الإدارية، ومدير إدارة التطوير، الأستاذ سليمان بن صالح المطرودي، ورئيس قسم تدريب الموظفين، الأستاذ محمد بن عبدالعزيز السبر، وجميع منسوبي ومنسوبات إدارة التطوير، على ما قاموا به من جهود متميزة وعمل دؤوب طول العام الجامعي 1436/1437هـ؛ لتنفيذ جميع البرامج التدريبية المخطط تنفيذها خلال هذا العام، متطلعًا إلى استمرارية العطاء والتعاون بين الجامعة وجميع الجهات ذات العلاقة بالتدريب، وفي مقدمتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية، لما يحقق الرفع من مستوى وكفاءة التدريب وتحسين الأداء وتحقيق الأهداف والطموحات التي تنشدها الجامعة السعودية الإلكترونية.

هذا وقد قدم سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، أ. د. سليمان الهدلق، التهنئة للمشاركين بالبرامج التدريبية، متمنيًا لهم الاستفادة الإيجابية التي تنعكس عليهم شخصيًا وعلى أدائهم، راجيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، ثم قام سعادته بتسلم المشاركين شهادات حضور الدورات التدريبية، كما قدم بهذه المناسبة درعًا تذكاريًا من الجامعة لسعادة مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، أ. د. ناصر بن علي الهتلان القحطاني، استلمه نيابة عنه السكرتير التنفيذي بالمنظمة، أ. وليد رافع، كما قدم درعًا لخبير التنمية الإدارية والإبداع المؤسسي، د. سعد الدين خليل، وللسكرتير التنفيذي بالمنظمة، أ. وليد إبراهيم حسن، نظير جهودهم المتميزة التي ساهمت في إنجاح البرامج التدريبية الخاصة بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية.

مشاركة