الجامعة السعودية الإلكترونية

بمشاركات متميزة من الطلاب والطالبات الجامعة الإلكترونية تقيم حفل توزيع جوائز " المعرفة في مواجهة التطرف"

بمشاركات متميزة من الطلاب والطالبات الجامعة الإلكترونية تقيم حفل توزيع جوائز " المعرفة في مواجهة التطرف"

بمشاركات متميزة من الطلاب والطالبات الجامعة الإلكترونية تقيم حفل توزيع جوائز " المعرفة في مواجهة التطرف"

بمشاركات متميزة من الطلاب والطالبات الجامعة الإلكترونية تقيم حفل توزيع جوائز " المعرفة في مواجهة التطرف"

22 رجب 1437

برعاية كريمة من سعادة مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، أقيم حفل توزيع جوائز مبادرة الجامعة البحثية المعرفة في مواجهة التطرف" مساء يوم الأربعاء الموافق 20/ 7/ 1437هـ وذلك في المركز الرئيس بالرياض وفي فروع الجامعة في كل من الدمام وجدة والمدينة المنورة من خلال نظام البلاك البورد.  

وفي بداية الحفل تُليت آيات عطرة من القران الكريم، وبعد ذلك ألقى مدير  الجامعة السعودية  الإلكترونية المكلف الأستاذ  الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز  الموسى كلمة بهذه المناسبة، هنأ فيها مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد بمناسبة إقرار رؤية المملكة 2030 وما حملته هذه الرؤية من خدمة الوطن والمواطن وتحقيق التنمية للبلاد و بارك سعادته بعد ذلك للفائزين والفائزات بجوائز المبادرة البحثية، وأثناء على مجهوداتهم في إرسال المفهوم العام عن التطرف وكيفية مكافحته من خلال الأعمال المقدمة في جميع فروع المبادرة البحثية، ولفت إلى أن من أدوار الجـــامعة نشــر مفاهيم الوسطية والتسامح والمعرفة والاعتدال والانتماء للوطن وهذه المبادرات الفعالة والأطروحات تواجه التطرف وتتصدى له. 

تلى ذلك عرض تعريفي عن المبادرة البحثية قدمه وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العبدالجبار، قدم فيها نبذة مبسطة عن المبادرة وأهم المحاور والفروع المتاحة لدى المشاركين في المبادرة البحثية، كما أختتم عرضه  بالإحصائيات عن عدد المشاركات والفرز الأولي وعلميات التسجيل والتحكيم التي أتبعت أثناء اختيار الفائزين والفائزات .

 وفي نهاية حديثه أثنى على جميع المشاركين في المبادرة وعلى المشاركات الفائزة لجميع الطلاب والطالبات، وأنها أتت في مستوى متميز سواء في مجال البحث العلمي؛ الرسم المعلوماتي؛ الملصقات؛ والفيــلم القصير، شاكراً جميع من شارك ولم يحالفهم الحظ في الفوز بإحدى الجوائز المعلنة.          

عقب ذلك أعُلـــن أسماء الفائزين والفائزات بحسب ترتيب فروع المبادرة البحثية، بحيث أتت النتائج في الفرع الأول البحث العلمي في فئة الطلاب بحصول الطالب/ عماش عوض الحربي على الجائزة الأولى، وحاز على الجائزة الثانية الطالب/ ماجد محمد الشهري، وكانت في الجائزة الثالثة الطالب/ محمد سليمان العيد، وعلى مستوى الطالبات فازة بالجائزة الأولى الطالبة/ الجوهرة سالم السكران وبالجائزة الثانية الطالبة/ رقيا أحمد الصافي، بينما حصلت الطالبة/ مريم آدم البحيري على الجائزة الثالثة.

وفي الفرع الثاني الرسم المعلوماتي جاءت النتائج لفئة الطلاب بحصد الطالب/ حازم سمير السباعي الجائزة الثانية وحجبت الجائزة الأولى والثالثة لعدم اجتياز المرشحين شروط المسابقة المفروضة، وفي فئة الطالبات فازت الطالبة/ ندا محمد سليمان بالجائزة الأولى، وكان الجائزة الثانية من نصيب الطالبة/ نورة إبراهيم العلي، وحصلت الطالبة/ فاطمة محمد مرزا على الجائزة الثالثة.

 أما في الفرع الثالث الملصق، فلم يحقق أي طالب الجوائز المعلنة لعدم استفائهم أي شرط من الشروط الخاصة بالملصق، على العكس تماماً حققت الطالبة/ سندس حميد الطلحي الجائزة الأولى، وحصلت على الجائزة الثانية الطالبة/ ميمونة محب الله سلطان، بينما جاءت الجائزة الثالثة لصالح الطالبتين/ شروق وشيماء عدنان البخاري.

وفي الفرع الأخير الفيلم القصير، فاز الطالب / محمد عيسى طاهر الجبلي بالجائزة الثانية ولم يحقق أي طالب على الجوائز الأخرى، وفي فئة الطالبات حصلت الطالبة / بشرى علي العمري على الجائزة الثانية ولم تحقق أي طالبة على الجوائز الأخرى.

وكرم مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف جميع الطلاب الفائزين بالجوائز المالية وسلم لهم شهادات الشكر على المشاركات المميزة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم العلمية والعملية وأن تكون بوابة خيراً لهم في الوصول إلى القمم. وكما قدم شكره إلى جميع العاملين على إنجاح هذه المناسبة.

مشاركة