معالي محافظ هيئة تقويم التعليم يزور الجامعة السعودية الإلكترونية ويطلع على برامجها التعليمية
قام معالي محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور نايف بن هشال الرومي، اليوم الأربعاء 25/8/1437هـــ بزيارة للمقر الرئيسي في الجامعة السعودية الإلكترونية بمدينة الرياض، وكان في استقباله سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى ووكلاء الجامعة ومسؤوليها.
في بداية اللقاء، رحب سعادة مدير الجامعة السعودية الإلكترونية بمعالي محافظ هيئة تقويم التعليم الدكتور نايف الرومي, واستعرض لمعاليه برامج الجامعة وشراكاتها العلمية مع أرقى الجامعات العالمية للاستفادة من خبرتها في التدريس من أجل الارتقاء بتعليمها الجامعي، وتقديم نموذج تعليمي أكاديمي يعتمد على الجودة والنوعية في التعليم.
وأفاد سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله الموسى في كلمة له أمام معالي محافظ هيئة تقويم التعليم الدكتور نايف الرومي أن الجامعة الإلكترونية تواصل جهودها العلمية من أجل تلبية تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - في الاهتمام بنظام التعليم الإلكتروني الذي يعد من أهم أنماط التعليم في الوقت الحاضر المعتمدة على تكنولوجيا الاتصال والتي أصبحت من الضروريات الأساسية لتطوير النظم التربوية والتعليمية، التي تسهم في بناء اقتصاد معرفي متين يخدم سوق العمل في المملكة ويصب في مصلحة رؤية المملكة 2030.
بعد ذلك، قدم عميد السنة التحضيرية سعادة الدكتور عبدالله الرحيمي عرضاً تعريفياً بالجامعة ورؤيتها ورسالتها وأهدافها وأنظمتها وبرامجها التعليمية والمجتمعية، التي تسهم في بناء اقتصاد معرفي متين يخدم سوق العمل في المملكة .
وذكر أن الجامعة السعودية الإلكترونية تعتمد التعليم المدمج الذي يمزج بين التعليم التقليدي (الحضور المباشر) وبين الحضور من خلال التقنية، ويستجيب هذا النمط من التعليم في مضامينه لمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، التي تسعى إلى زيادة كفاءة انتاجية مؤسسات التعليم بما يصب في مصلحة البلد ويحقق رؤيتها المستقبلية.
بعد ذلك، قام معاليه بجولة في مبنى الجامعة رافقه سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور الموسى ، ووكلاء الجامعة ، واطلع خلالها على ما يحتويه المبنى من فصول دراسية مزودة بأحدث تقنيات العرض الإلكتروني الحديثة، المرتبطة بتطبيقات الحوسبة والشبكة المعلوماتية المعتمدة على التواصل المستمر بين جميع أطراف العملية التعليمية الأستاذ والطالب الذي يعد محور هذه العملية