الجامعة السعودية الإلكترونية

وفد من كلية الملك فهد الأمنية يزور الجامعة الإلكترونية ويطلع على تجربتها في مجال التعليم المدمج

وفد من كلية الملك فهد الأمنية يزور الجامعة الإلكترونية ويطلع على تجربتها في مجال التعليم المدمج

وفد من كلية الملك فهد الأمنية يزور الجامعة الإلكترونية ويطلع على تجربتها في مجال التعليم المدمج

وفد من كلية الملك فهد الأمنية يزور الجامعة الإلكترونية ويطلع على تجربتها في مجال التعليم المدمج

25 ذو القعدة 1436

أستقبل سعادة أ. د. عبدالله بن عبدالعزيز الموسى مدير الجامعة السعودية  الإلكترونية في  مكتبة صباح  اليوم بمقر الجامعة الرئيس في الرياض، وفد من  كلية الملك فهد الأمنية يتقدمهم سعادة اللواء الدكتور عبدالله بن محمد السحيباني، وعدد من منسوبي الكلية حيث  أطلع الوفد  على تجربة الجامعة السعودية الإلكترونية  في مجال التعليم  المدمج  والتعليم  الإلكتروني والبرامج  المطورة التي وضعتها الجامعة منذ إنشائها.

وأشار سعادة  أ. د.  عبدالله الموسى بأن الجامعة السعودية الإلكترونية  تطبق  التعليم  المدمج  وهو  شارحاً  البرامج  والتخصصات التي تقدمها الجامعة لطلبتها في البكالوريوس والماجستير .

وأوضح بأن الجامعة طرحت  البرامج  النوعية من خلال برنامج  اللغة العربية والاختبار المعياري وكذلك  شراكة الجامعة الفعالة في  شراء  الرخصة الدولية  بالشرق الأوسط لبرنامج  " Blackboard " البلاك بورد وتوزيعها على الجامعات السعودية بالمجان ، وأيضا  الشراكات مع الجامعات الأمريكية العريقة ممثلة بجامعة فرانكلين وجامعة أوهايو وجامعة كولورادو وذلك للإشراف على جميع  المناهج  والمقررات  التي تقدمها  الجامعة .         

ونوه  سعادة أ, د.  عبدالله الموسى أثناء اللقاء أن الجامعة تملك عشرة فروع  على مستوى المملكة حيث عملت على اختيار أماكن الفروع بعناية كاملة ، مبيناً سعي الجامعة  إلى استثمار المحتوى  العلمي علوه على الاستثمار في المباني والمقرات .

وأكد سعادة أ, د.  عبدالله الموسى بأن الجامعة وفرت جميع التخصصات الملائمة لسوق العمل كما أتاحت الفرصة لجميع طلابها  باختيار التخصص الذي يريده  ، مشدداً على آلية التقويم  الدراسي  لقياس الطلاب من  خلال  مراكز  الأختبار المركزية وكذلك وضع بنك أسئلة يحمل كمية كبيرة الأسئلة الأكاديمية والتطبيقية.

 

ومن جانبه  شكر سعادة اللواء الدكتور عبدالله بن محمد السحيباني على  إتاحة الفرصة للاطلاع  على تجربة الجامعة الفريد من نوعها بمجال التعليم  الإلكتروني والتعليم  المدمج ، مبينا بأن الجامعة عملت على مواكبة الطفرة التكنولوجية وتوظيفها بمجال التعليم العالي بالشكل المطلوب ،مشيراً إلى سعيهم جاهدين في نقل تجربة الجامعة السعودية  الإلكترونية  وتطبيقها  في كلية الملك فهد الأمنية لإنجاح  المنظومة التعليمية لكل الطرفين.

 

وفي حديث خاص لصحيفة جسر الإلكترونية صرح  د. عبدالله بن محمد السحيباني أبدى سعادته بما شاهد في الجامعة السعودية الإلكترونية من تعليم متقدم وكوادر وطنية على المستوى الأكاديمي والإداري ،  وأن كلية الملك فهد الأمنية  لديها خطوات تطويرية بالاطلاع على جميع  التجارب  في مجال التعليم الإلكتروني ومن ضمنها الجامعة السعودية الإلكترونية الذي لديها الخبرات السابقة بهذا المجال. 

يجدر الإشارة إلى أنه حضر اللقاء وأيضا كان في استقبال وفد كلية الملك فهد الأمنية كلا من  سعادة د. علي بن محمد الصغير عميد عمادة السنة التحضيرية و سعادة د. محمد بن عبدالرحمن العويرضي عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية وسعادة  د. عبدالله بن عبدالرحمن الرحيمي وكيل عمادة السنة التحضيرية و سعادة د.إبراهيم  بن عبدالله العبيد المستشار والمشرف العام على مكتب مدير الجامعة

مشاركة