نبذة عن البرنامج
36
وحدة دراسية
13
مقرر دراسي
- فهم المبادئ والنظريات في تخصص الأعمال المطبقة على المستوى المحلي أو العالمي.
- التعرف على نماذج الأعمال الجزئية والكلية وممارسات الأعمال والاستراتيجيات في الإدارة.
- فهم كيفية تغير ممارسات الأعمال بناءً على البيئات التنافسية العالمية في مجال الإدارة.
- التعرف على المهارات الفعالة في التواصل الكتابي والشفهي في المجال الإداري وباستخدام الأدوات المناسبة.
- إظهار المهارات اللازمة لدمج مفاهيم المجالات الأساسية في الأعمال.
- استخدام التفكير النقدي والتحليلي في حل المشكلات واتخاذ القرارات لقضايا الأعمال المعاصرة.
- تحديد أساليب الإدارة والقيادة المناسبة للمواقف المختلفة.
- إظهار مهارات شخصية فعالة وتعاونية في إطار فريق العمل.
- التعرف على النزاهة الأكاديمية والمهنية وتطبيقها، وقواعد السلوك المهني والمعايير الأخلاقية في ممارسة الأعمال.
عدد المقررات المعتمدة لهذه الدرجة هي 13 مقرر دراسي كالتالي:
| م. | رمز المقرر | اسم المقرر |
| 1 |
دار 201 |
إدارة التسويق |
| 2 |
دار 211 |
إدارة الموارد البشرية |
| 3 |
دار 312 |
اتخاذ القرارات وحل المشكلات |
| 4 |
دار 321 |
مقدمة في الأعمال الدولية |
| 5 |
دار 322 |
إدارة التوريد |
| 6 |
دار 325 |
إدارة التكنولوجيا |
| 7 |
دار 401 |
الإدارة الاستراتيجية |
| 8 |
دار 403 |
إدارة المعرفة |
| 9 |
دار 404 |
التصميم والتطوير التنظيمي |
| 10 |
دار 402 |
ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة |
| 11 |
دار 421 |
إدارة الاتصالات |
| 12 |
دار 422 |
أخلاقيات الأعمال والمسؤولية الاجتماعية للمنظمة |
| 13 |
دار 424 |
إدارة الجودة |