مهام الوحدة
- تحديد المواصفات والمعايير اللازمة في بناء وتوصيف الخطط والبرامج الدراسية في الجامعة لتيسير توافق الخطط والبرامج الدراسية المعتمدة مع معايير هيئات الاعتماد الوطنية والدولية.
- التعرف على البرامج والخطط المعتمدة بشكل دوري ومراجعها واقتراح جدولة البرامج والخطط التي بحاجة للتطوير لتتوافق مع المعايير الوطنية والدولية.
- التنسيق مع الكليات بشأن البرامج والخطط الدراسية خصوصا فيما يتعلق بمتطلبات الجامعة للتأكد أن جميع الخطط والبرامج الدراسية تستوفي المتطلبات الأساسية للجامعة طبقاً للسياسات واللوائح المعتمدة.
- الإشراف على تحديث الخطط الدراسية بحسب التغيرات التي تحدثها الأقسام العلمية والكليات للتأكد من مطابقة الخطط للواقع العملي وبما يتوافق مع نظام الجامعة.
- الإشراف على أعمال لجان الخطط الدراسيّة في الاقسام والكليّات، ونشاطاتها، لغايات التقييم والتحسين وتوفير الوسائل والإمكانات الضرورية لها.
- دراسة الخطط المستحدثة من الكليات والأقسام المعنية وإرسالها إلى اللجنة الدائمة للمناهج والخطط الدراسية لاعتمادها والرفع بها لمجلس الجامعة.
- بناء قاعدة بيانات بالخطط والمقررات الدراسية.
- الإشراف على إعادة هيكلة الخطط والبرامج الدراسية واقتراح التخصصات العلمية الجديدة للحفاظ على خطط وبرامج تعكس عمليات التطوير المستمرة بالجامعة.
- المشاركة في إعداد الأدلة والمنشورات المتعلقة ببرامج الجامعة وخططها الدراسية لضمان تضمينها لتفاصيل البرامج الدراسية بما ينعكس على وضوح وحداثة الخطط الدراسية بالجامعة.
- متابعة ودعم تنفيذ الدراسات الذاتية وتقييم البرامج التي تتم في إطار الاعتماد الأكاديمي ودراسة أثرها على البرامج المعتمدة.
- توثيق عمليات إعداد الخطط الدراسية في الجامعة وأرشفة ملفات الخطط التي تم استكمال اعتمادها للحفاظ على تاريخ تسلسل الخطط والبرامج.