مهام الوكالة
- استكمال جميع متطلبات تطبيق نظام الجودة ومعايير الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي في الجامعة.
- تقديم خدمات الدعم والمساندة لكليات الجامعة في مجالات الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي.
- الإشراف على تطبيق نظام إدارة الجودة في جميع وحدات الجامعة، ومتابعة فاعلية تطبيقه.
- الإشراف على إعداد تقارير المتابعة الخاصة بسير عمليات الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي.
- تطوير وتنفيذ الأنظمة الإلكترونية الخاصة بأتمتة عمليات الجودة والاعتماد الأكاديمي على مستوى الجامعة.
- قياس وتقييم جودة الأداء، بما يشمل جمع وتحليل بيانات مؤشرات الأداء، وقياس رضا المستفيدين، وتنفيذ المقارنات المرجعية.
- المساهمة في نشر ثقافة الجودة وتعزيز ممارسات الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي داخل الجامعة.
- الإشراف على إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية والتشغيلية الخاصة بتطوير وقياس وتقويم مخرجات التعلم للمقررات والبرامج الأكاديمية.
- الإشراف على تنفيذ ومتابعة خطط التحسين والتطوير في جميع وحدات الجامعة بهدف رفع الأداء وضمان الجودة.
- إعداد تقارير دورية شاملة تتضمن أبرز الإنجازات والمخرجات.