مهام الوكالة
- إتمام كافة متطلبات تطبيق نظام ومعايير الجودة، والاعتماد الأكاديمي، والمؤسسي.
- تقديم خدمات الدعم والمساندة لكليات الجامعة في مجالات الاعتماد الأكاديمي.
- الإشراف على تطبيق نظام إدارة الجودة في جميع وحدات الجامعة.
- الاشراف على إعداد تقارير متابعة عن سير الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي.
- تنفيذ أنظمة لأتمتة الجودة والاعتماد الأكاديمي على مستوى الجامعة.
- قياس وتقييم جودة الأداء (بما تتضمنه من جمع بيانات مؤشرات الأداء، وقياس آراء المستفيدين، والمقارنات المرجعية).
- المساهمة في نشر ثقافة الجودة وتعزيز ممارسات الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي.
- الإشراف على وضع وتحقيق الخطط التنفيذية لتطوير وقياس وتقويم مخرجات التعلم للمقررات والبرامج.
- الإشراف ومتابعة تحقيق وتنفيذ خطط التحسين والتطوير لجميع وحدات الجامعة لتطوير الأداء وضمان الجودة.
- إعداد تقرير دوري بكافة الإنجازات.