فرع الدمام

فرع الدمام

فرع الدمام

فرع الدمام يعرف منسوبيه بسبل الحماية من أخطار المفترات والمخدرات

21 شوال 1444

نظمت إدارة الجامعة السعودية الإلكترونية بفرع الدمام، بالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي لتعزيز الصحة النفسية بمركز العناية بالطالب، ركن توعوي لسبل الحماية من أخطار المفترات والمخدرات، بالتعاون مع إدارة البرامج الوقائية بمكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية.

وقدّم مدير إدارة البرامج الوقائية بمكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية الأستاذ أحمد الصالحي، عرضًا عن الأخطار المتزايدة من المخدرات، مؤكدًا أن هذا الخطر يؤثر على المجتمعات والأفراد ويتسبب في ارتفاع معدلات الجريمة والبطالة والطلاق والحوادث المرورية.

أوضح الصالحي أهمية دور الفرد والأسرة بتوعية الشباب والفتيات؛ لتعزيز البناء الديني والثقافي والفكري والتربوي في المجتمع، وحمايتهم من الوقوع في فخ المخدرات بمختلف أنواعها، وعدم التأثر بالادعاءات الزائفة التي يروّج لها المجرمون بطرق واهية ظاهرها الخيال الوجداني وباطنها الدمار الإنساني، من أجل هدم عقول منتظر منها بناء مستقبل زاهر للوطن في ظل الرؤية الطموحة رؤية المملكة 2030، التي انطلقت مشروعاتها تحت رعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله - .

ومن خلال الركن، تم تعريف الحضور على أسباب الانزلاق خلف زيف ادعاءات مروجي المخدرات، وماهي توابع وأثار التعاطي على الصحة النفسية والجسدية والعقلية، وطرق التحصين من الوقوع في تلك المخاطر.

ومن جهتها، ألقت المكلّفة بإدارة شؤون فرع الجامعة بالدمام الأستاذة وسام بنت سعد القحطاني، كلمة أكدت خلالها بأن المملكة تنعم بخيرات كثيرة، أمن وأمان ورغد عيش، واستقرار سياسي واجتماعي، وتطور في جوانب التعليم والصحة والاقتصاد والخدمات كافة, مشيرةً إلى أن المملكة تسير على نهج المحافظة على سلامة المجتمع كنهج وطني صمم تحت ظل القيادة الرشيدة، ليكون دلالة ملموسة في وقاية أفراد المجتمع من خطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية. 

مشاركة