إدارة المخاطر والامتثال واستمرارية الأعمال

إدارة المخاطر والامتثال واستمرارية الأعمال

إدارة المخاطر والامتثال واستمرارية الأعمال

عن الإدارة

أنشئت إدارة المخاطر والامتثال واستمرارية الأعمال في عام 1445هـ وتم إدراجها ضمن هيكل الجامعة التنظيمي تحت رئاسة الجامعة وذلك بقرار من رئيس الجامعة سعادة د. محمد بن يحيى بن مرضي يندرج ضمن قرار الهيكلة الشاملة للجامعة (12449) والذي أصدر بتاريخ 2/5/1445هـ، وتعنى إدارة المخاطر والامتثال واستمرارية الأعمال بوضع الاستراتيجيات، الخطـط، السياسات، الوثائق، المنهجيات، المعايير، الإرشادات والضوابـط ذات العلاقة بتحديـد المخاطـر وتقييمهـا ومعالجة المخاطر التي يمكن أن تؤثر على أهداف الجامعة، وتشمل هذه المخاطر المالية والتشغيلية والقانونية والبيئية والسلامة وغيرها من المخاطر والوقايـة منهـا، والتخطيـط والاستعداد للطـوارئ والأزمات، والاستجابة لهـا، والتعافي منها، وضمان استمرارية الأعمال والحد من تأثيرها وانقطاع الأعمال والخدمات بما يدعـم تحقيـق الأهداف الاستراتيجية للجامعة وتحقيـق مستهدفاتها وأولوياتها ، وتلبية جميع متطلبات الالتزام (مثل، التشريعات، والأنظمة، السياسات الداخلية للجامعة، المعايير المتبعة).

أهداف الإدارة

تحديد وتقييم المخاطر التي تواجهها الجامعة.

اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل أو تحويل هذه المخاطر وتحقيق أهداف الجامعة.

تعزيز استدامة أعمال وخدمات وأصول وموارد الجامعة.

ضمان الامتثال للتشريعات، والأنظمة، والسياسات الداخلية، والمعايير.

التشجيع المستمر على تبني ثقافة إدارة المخاطر وتعزيز الوعي بأهمية إدارتها.

الرؤية

تحقيق أهداف الجامعة بكفاءة وفاعلية.

 

الرسالة

المساهمة في تطوير أداء الجامعة بالالتزام وإجراءات منظمة لدرء حدوث المخاطر والحد من الآثار الناجمة عنها، لضمان اقصى قيمة استدامة للأعمال.