فرع المدينة المنورة

فرع المدينة المنورة

فرع المدينة المنورة

فرع المدينة المنورة يشارك في تنظيم منتدى المدينة المنورة الذكية ٢٠٢٣ م

01 شعبان 1444

شارك فرع المدينة المنورة في تنظيم منتدى المدينة المنورة الذكية ٢٠٢٣ م في نسخته الثانية، والمقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة، وتنظيم هيئة تطوير المدينة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بحضور يزيد عن 40 متحدثًا ينتسبون لأكثر من 20 دولة حول العالم.

وأضح المدير المكلف بإدارة شؤون فرع الجامعة بالمدينة المنورة الأستاذ فهد الموسى دور الجامعة الهام والمميز خلال مساهمتها في تنظيم المنتدى، حيث اشتمل دورها على تأمين حافلات النقل الترددي خلال فترة المنتدى، والمساهمة في تنظيم ورش العمل المصاحبة. كما استفاد العديد من طلبة الجامعة ومنسوبيها في فرع المدينة المنورة من ورش العمل المطروحة خلال فترة المنتدى.

ويهدف المنتدى إلى توفير مساحة حرة للنقاش المفتوح بين أفضل العقول حول العالم لمشاركة خبرات وتجارب المدن الذكية العالمية، ومناقشة التحديات التي تواجه سكان وزوار المدن، وسبل تطبيق مفاهيم المدن الذكية لمعالجة تلك التحديات، والتجربة الرائدة للمدينة المنورة نحو تحولها الى مدينة ذكية دون المساس بهويتها وثقافتها الإسلامية.

مشاركة