المسابقة السنوية لخدمة المجتمع في الجامعة السعودية الإلكترونية بعنوان: "كيف يخدم تخصصك الرؤية الوطنية"

...

تعلن وكالة الجامعة لشؤون الطالبات عن إقامة المسابقة السنوية لخدمة المجتمع في الجامعة السعودية الإلكترونية بعنوان: "كيف يخدم تخصصك الرؤية الوطنية"

تستهدف المسابقة القيادات وأعضاء هيئة التدريس وطالبات الجامعة السعودية الإلكترونية بفروعها والجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، والذي سينعقد في مبنى الطالبات بالمقر الرئيسي بالرياض يوم الإثنين 20\08\1441هـ الموافق 19\04\2020م.

الأهداف:

  • الهدف الرئيسي من إقامة المسابقة هو إبراز أهمية دور المرأة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 بالاستعانة بالمجالات العلمية المختلفة وذلك عن طريق ما يلـي:
    • فهم محاور وبرامج رؤية المملكة ومدى التأثير الاقتصادي والاجتماعي والمعرفي في "جودة الحياة“.
    • ربط العلوم المختلفة التي تقدمها الجامعة السعودية الإلكترونية بالمجالات التي حققتها الرؤية وتقديم المقترحات والأفكار التي تساهم في تطويرها.
  • تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطني بين منسوبات الجامعة ونشر ثقافة العمل التنافسي والإبداع والابتكار بين كليات الجامعة وفروعها بطريقة تخدم توجهات المملكة مستقبلًا..
  • إثراء المجتمع الأكاديمي بعرض ومناقشة آخر المستجدات والتطورات العلمية في كافة التخصصات وربطها برؤية المملكة 2030.
  • جمع أكبر عدد من التوصيات المتميزة وتفعيل العمل بها بعد عرضها على الجهات المختصة.
     
محاور المسابقة:
  • دور التخصصات المختلفة في تعزيز محاور رؤية 2030 "مجتمع حيوي" و"اقتصاد مزدهر" و"وطن طموح".
  • دور كليات الجامعة السعودية الإلكترونية في تعزيز مسيرة التطوير والتحديث.
  • التجارب المحلية والعربية والعالمية في المجالات المختلفة وموائمتها للرؤية الوطنية.


شروط الاشتراك في المسابقة:

  • أن تكون المشارِكة إحدى عضوات هيئة التدريس أو طالبة في الجامعة السعودية الإلكترونية بجميع فروعها أو أحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية.
  • أن تكون المشاركة في التخصصات التالية: إدارة الأعمال، المحاسبة، مالية، التجارة الإلكترونية، تقنية المعلومات، علوم الحاسب الآلي، علوم البيانات، أمن المعلومات، الأمن السيبراني، المعلوماتية الصحية، الصحة العامة، إدارة الرعاية الصحية، الإعلام الرقمي، العلوم الأساسية (الرياضيات المتقطع، الجبر الخطي، الإحصاء، الأساليب الكمية)، اللغة الإنجليزية والترجمة، القانون، الثقافة الاسلامية، اللغة العربية.
  • يجوز اشتراك أكثر من عضوة في موضوع واحد.
  • إرسال السيرة الذاتية للمشاركة.
  • الالتزام بالنماذج المرفقة (السيرة الذاتية / العرض التقديمي (PowePoint) / الملصق العلمي (Poster) / ملف الملخص ( word)).

 

الشروط المتعلقة بالمشاركات:

  • أن يكون موضوع المشاركة ومحتواها متعلق بموضوع المسابقة وأهدافه و محاوره.
  • أن تكون المشاركة جديدة و لم يتم نسخها من جهات أخرى.
  • أن يقدم الملخص للمشاركة كالتالي:
    • أن يكون باللغة العربية أو الإنجليزية وألا يزيد عن 250 كلمة.
    • أن يحتوي الملخص علي عنوان المشاركة، المقدمة، المشكلة، الفكرة العامة للمشاركة مع توضيح المحاور التي تم اختيارها من "محاور الملتقى".
    • أن يسلم الملخص قبل انتهاء المدة المحددة لاستقبال الملخصات.
  • يجب أن تكون المشاركة مدققه لغويًا.
  • أن يكتب علي المشاركة اسم المشاركين و درجتهم العلمية و بريدهم الإلكتروني.
  • أن تتعهد المشاركة بعدم الممانعة في طباعة و نشر المشاركة في كتيب خاص بالجامعة الإلكترونية أو موقعها.

 

 

المكافآت والجوائز:

  • تصرف مكافأة (قسيمة شراء) بقيمة 5000 ريال لأفضل مشاركة ملصق علمي.
  • تصرف مكافأة (قسيمة شراء) 5000 ريال لأفضل مشاركة عرض تقديمي (PowePoint).

 

ملاحظات:

  • آخر يوم لتسليم ملخص المشاركة يوم الأحد 08\06\1441 الموافق 02\02\2020م.
  • سيتم تحكيم الملخصات المقدمة للمشاركات من قبل اللجنة المختصة.
  • آخر يوم لتسليم المشاركة (العرض التقديمي والملصق العلمي) هو يوم الأربعاء 08\08\1441هـ الموافق 01\04\2020م
  • سيتم الإعلان عن الملخصات المقبولة يوم الأحد 06\07\1441هـ الموافق 01\03\2020م.
  • سيتم فتح باب التسجيل لحضور المسابقة عبر موقع الجامعة من يوم الأحد 06\07\1441هـ الموافق 01\03\2020م وينتهي يوم الجمعة 17\08\1441هـ الموافق 10\04\2020م.

 

النماذج المعتمدة:

نموذج السيرة الذاتيةاضغط هنا للتحميل
نموذج ملخص المشاركة (Word)اضغط هنا للتحميل

نموذج العرض التقديمي (PowerPoint)

اضغط هنا للتحميل
الملصق العلمي
يجب أن يكون الملصق باتجاه عمودي و مقاسة A1

 

للتسجيل في المسابقة ورفع المشاركات اضغط هنــــــــا

تنويه: يتطلب التسجيل ورفع المشاركات حساب في Gmail

 

للاستفسار:

التواصل مع وكالة الجامعة لشؤون الطالبات على البريد الإلكتروني: VRSA@seu.edu.sa