أ.د. المعيقل يزور كلية الملك فهد الأمنية ويبحث سبل التعاون في مجال التدريب والتعليم


زار سعادة مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز المعيقل مقر كلية الملك فهد الأمنية بالرياض اليوم الثلاثاء، وكان في استقباله اللواء علي بن عبد الرحمن الدعيج مدير الكلية.

وفي بداية الزيارة رحب سعادة مدير الكلية بالدكتور المعيقل والوفد المرافق له في زيارتهم للكلية وتباحث الطرفان سبل التعاون الممكنة في مجال التدريب والتعليم.

واطلع سعادة مدير الجامعة المكلف والوفد المرافق له على فيلم وثائقي عن كلية الملك فهد الأمنية، كما قام الوفد بزيارة مكتبة الملك سلمان الأمينة، ومركز الدراسات والبحوث، والمعهد العالي للدراسات الأمنية، واطلع على برنامج بكالوريوس العلوم للدراسات الأمنية، ثم عقد اجتماع بين الطرفين في قاعة ابن خلدون.

وقدم سعادة الأستاذ الدكتور المعيقل من جانبه شرحاً عن الجامعة السعودية الإلكترونية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها والبرامج والتخصصات التي تقدمها في مرحلتي البكالوريوس والماجستير. موضحاً بأن الجامعة طرحت عدد من البرامج النوعية التي تهدف إلى تعزيز سوق العمل السعودي، كما قامت الجامعة بعقد شراكات علمية مع عدد من الجامعات العريقة كجامعة فرانكلين وجامعة ولاية أوهايو وجامعة ولاية كولورادو الأمريكية، وجلب خبراتهم بما يتناسب مع تطلعات المملكة ويحقق رؤيتها 2030.

وتعد هذه الزيارة ضمن استراتيجية الجامعة السعودية الإلكترونية الرامية إلى فتح آفاق التعاون بينها وبين مختلف المؤسسات التعليمية في داخل المملكة وخارجها، وتبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم، بما يصب في خدمة التنمية المستدامة ويلبي مصلحة أبناء وبنات الوطن في مختلف المجالات، ويساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتفعيل الشراكة والتكامل بين كافة قطاعات الدولة.

وضم وفد الجامعة أثناء الزيارة كل من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بن عبد الرحمن العويرضي، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور ثامر بن عمر الحسين.