مدير الجامعة يلتقي أعضاء هيئة التدريس عبر (البلاك بورد)


التقى سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز المعيقل أعضاء هيئة التدريس بكافة فروع الجامعة السعودية الإلكترونية، مباشرة عبر نظام إدارة التعليم الإلكتروني - البلاك بورد (Blackboard)، وفي بداية اللقاء، نقل سعادة مدير الجامعة تحيات معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وتمنياته لهم بعام دراسي حافل بالتميز والإنجاز.

ثم رحب سعادة مدير الجامعة بكافة أعضاء هيئة التدريس في هذا اللقاء الذي يأتي للاطلاع على كل ما يمكنه تطوير العمل الأكاديمي، وهنأهم ببداية العام الدراسي، وقدم شكره للجميع على جهودهم المبذولة خلال الفترة السابقة، والتي ساهمت في الرقي بالجامعة وبأنظمتها وأدواتها التعليمية، بما يحقق برنامج التحول الوطني 2020، ويخدم رؤية المملكة 2030 ويخدم توجهاتها في بناء جيل قادر على الصعود بالمملكة نحو أعالي القمم.

وأكد سعادته حرصه على متابعة أمور سير العمل الأكاديمي والإداري في كليات وإدارات الجامعة المختلفة، بما يضمن الجودة في المخرجات ويعمل على تذليل كل الصعاب على طلبة الجامعة، وتوفير بيئة أكاديمية متكاملة وتقديم خدمات متنوعة، تخدم مصلحة الطالب في المقام الأول، والتنمية المستدامة وسوق العمل السعودي، وإزالة أي معوقات قد تحول دون إكمال طموحهم الأكاديمي، وحل أي مشكلة قد تقف عائقاً أمام عضو هيئة التدريس للقيام بواجبه تجاه طلاب وطالبات الجامعة.  مبيناً بأن الجامعة ستنتهج الاختبارات الالكترونية في المرحلة القادمة، بحيث تسخر التقنية للتسهيل على طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وتوفيراً للوقت والجهد والمال.

وبين سعادة مدير الجامعة للحضور خطوات تطوير الخطة الاستراتيجية للجامعة، وسياستها وبرامجها الجديدة، وخططها التطويرية الساعية للارتقاء بأنظمتها التعليمية؛ من أجل الرقي بالتعليم المدمج في المملكة كجامعة رائدة في هذا المجال.  مؤكداً على أن الجامعة وفرت كافة السبل والامكانيات لعضو هيئة التدريس، وتشجعه على القيام بدوره ورسالته المهمة والعمل على تطوير نفسه بشكل مستمر.

وطالب سعادته أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالاهتمام بالجانب الفكري للطلبة، ونبذ التطرف بكافة أشكاله، والحذر من المتربصين وأعداء الوطن وأفكارهم الهدامة والاخلال بأمن وأمان الوطن والمواطنين، وتفعيل دور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع ومشاركة أعضاء هيئة التدريس في البرامج التوعوية الموجهة لطلاب وطالبات الجامعة، والتصدي للأفكار السلبية والمغرضة من خلال المناهج والمواد التعليمية.

وقال، تسعى الجامعة السعودية الإلكترونية بمنسوبيها وإداراتها المختلفة ومنها وحدة التوعية الفكرية، إلى القيام بدورها في هذا الجانب بتقديم برامج نوعية تعالج المشكلة من جوانبها المختلفة، والقيام بشيء من الواجب الشرعي والوطني في مجابهة ما يكيد له الأعداء والمغرضين بهذا الوطن.

وأبان، أن الجامعة تهتم بالنشر والبحث العلمي، وهو وسيلة مهمة وفعاله في تطوير العملية التعليمية ونشر المعرفة، ووضعت جوائز ومكافئات للباحثين، إيمانا منها بأهمية البحث العلمي في الرقي بالجامعة ومخرجاتها.  وقد وجه سعادته أعضاء هيئة التدريس إلى المساهمة في إثراء هذا المجال، بما يساهم في جعل الجامعة السعودية الإلكترونية مركزاً ريادياً وإبداعياً في الأبحاث والنشر العلمي، ويحقق أهداف التنمية الشاملة، ويرسخ ثقافة البحث العلمي وتعزيز مخرجاته.

وفي الختام، تمنى سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز المعيقل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة التوفيق والنجاح، مطالباً إياهم بالجد والاجتهاد، ومراعاة الله في كافة أمور طلبتهم، فهم مستقبل هذا الوطن وثمرته، والحرص على الرقي بالجامعة وبنتاجها العلمي وتعزيز صورتها الذهنية وسمعتها. ​

أخبار أخرى