جلسة حوارية عن الوعي المالي بالجامعة السعودية الإلكترونية


نظمت كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة السعودية الإلكترونية بالتعاون مع هيئة السوق المالية ومؤسسة النقد والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، جلسة حوارية عن الوعي المالي.

وأقيمت الورشة بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور ثامر بن عمر الحسين وعدد من عمداء الكليات ومسؤولي الجامعة وطلابها، وذلك في بهو الجامعة بالمبنى الرئيسي بمدينة الرياض.

وقد تحدث في الجلسة الحوارية كلاً من منسوبي هيئة السوق المالية، وهم: صالح بن عبد الرحمن الصيخان، ومنصور خالد المالك، وعادل بن محمد، وعبد العزيز مساعد الجهني.

بعد ذلك، قدم عدد من المتحدثين من مؤسسة النقد عرض تقديمي للحضور حيث تحدث إبراهيم عبد الله القوسي، وإبراهيم بن عبد الله الماضي، ومحمد أحمد الشمري.

واختتمت الجلسة بعرض قدمه عبد الله إبراهيم الغليقة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت).

من جانبه قدم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور ثامر الحسين شكره للقائمين على تنظيم هذه الفعالية والتي تهدف لتقديم الوعي المالي وهو جانب مهم لطلبة الكلية قبل انخراطهم في سوق العمل والاستثمار المالي.  وشدد على أن الكلية حريصة على طلابها، وتقديم كل ما هو من شأنه يطور مهاراتهم بمثل هذه الجلسات الحوارية، خصوصاً أنها تقام من خلال خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

ومن جانبه أكد عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور منصور بن صالح البراك، على حرص الجامعة في تنظيم مثل هذه الجلسات الحوارية والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الوعي المالي وثقافة الادخار والتخطيط المالي، وانعكاسه على حياة أفراد المجتمع السعودي ودوره في تحسين مستوى المعيشة لديهم، وأشاد بالجهود التي تبذلها الجامعة نحو تعزيز الوعي المالي لدى منسوبيها.​​​