الجامعة الإلكترونية توقع مذكرة تفاهم مع مركز الإعلام والدراسات العربية الروسية


وقعت الجامعة السعودية الإلكترونية، في مقر الجامعة بالرياض، مذكرة تفاهم مع مركز الإعلام والدراسات العربية الروسية، للإفادة من برنامج العربية على الانترنت لغير الناطقين بها، ولفتح مجال التعاون بين الجهتين والتبادل المعرفي والثقافي بينهما، وتوفير تعليم عصري وفق أعلى معايير الجودة، بما يخدم الطرفين ويحقق تطلعاتهم.

ووقع من جانب الجامعة السعودية الإلكترونية مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز المعيقل، ومن جانب مركز الاعلام والدراسات العربية الروسية رئيس المركز الدكتور ماجد التركي.

ورحب الأستاذ الدكتور إبراهيم المعيقل بالوفد في بداية اللقاء، وشكرهم على هذه الزيارة التي تأتي لفتح مجال التعاون بين الجهتين، مبيناً بأن المركز له مساهمات عديدة ومهمة، ويعتبر نافذة اتصالية مهمة تربط بين بلدين كبيرين كالمملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية.

وأضاف الدكتور المعيقل، إن الجامعة لها إسهامات كبيرة ومميزة في خدمة اللغة العربية ونشرها للراغبين بتعلمها من غير الناطقين بها في العديد من المؤسسات والمراكز التعليمية على مستوى العالم، مقدما شكره لمنسوبي قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها وعلى رأسهم رئيس القسم الأستاذ الدكتور عبد المحسن العقيلي.

ومن جانبه، قال مدير مركز الإعلام والدراسات العربية الروسية الدكتور ماجد التركي، بأن الجامعة الإلكترونية صرح تعليمي مهم ونتطلع للاستفادة من الإمكانيات الموجودة بها. ونحن في المركز تعتمد فلسفتنا على ردم الهوة المعرفية بين الجانبين، وتعزيز التبادل الحضاري والثقافي بين الطرفين، وركزنا على التعاون مع الأطراف المتعلقة في أربعة مسارات: مسار الإصدارات المتخصصة، ومسار الدراسات المتخصصة، ومسار الحلقات النقاشية، ومسار يوم السفير لاستضافة سفراء المنطقة.

وأضاف، يحتوي المركز على نخبة من المتخصصين والخبراء والاستشاريين ووحدات متخصصة للدراسات التخصصية.

حضر مراسم التوقيع وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، كما حضر من المركز الدكتور فلاديمير فومتشيف مستشار المركز والأستاذ في جامعة موسكو.​