فرع الطالبات بالمدينة المنورة يحتفي باليوم العالمي للمرأة


أقام شطر الطالبات بفرع الجامعة في المدينة المنورة بالتعاون مع مركز تمكين المرأة بجامعة طيبة، احتفالا باليوم العالمي للمرأة، وذلك بتاريخ 3/7/1440هـ الموافق 10/3/2019م، في قاعة المؤتمرات الكبرى، وبحضور عدد من الشخصيات القيادية النسائية وسيدات الأعمال وقائدات لعدد من المدارس ومكاتب الاشراف التربوي، بعدد ٧٦ مدعوة. 

وتناول برنامج الحفل عدد من المحاور المهمة، بدأ بدور المرأة السعودية في المجتمع، وتفعيل دورها في رؤية المملكة 2030، ومشاركتها في سوق العمل، ودور المؤسسات النسائية كجمعية طيبة وغيرها في خدمة المرأة، كما تناول الحفل تاريخ الأميرة نوره بنت عبد الرحمن آل سعود –رحمها الله- كأول أمره سعودية تضع بصمتها بتشجيع المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه لخوض المعارك والحروب لتأسيس الدولة السعودية وإعلاء كلمة الله في ارض المملكة، تلاها كلمة لعضوة مجلس الشورى السابق الدكتورة الهام محجوب حسنين، ثم فقره نساء العالمين لجمعية (نبراس للنساء) الدكتورة فاطمة الكحيلي.

صاحب الحفل تكريما لأم الشهيد: عبد الرحمن بن ناجي الجهني، الذي استشهد في تفجيرات المسجد النبوي بشهر رمضان، وقدم إليها درع تذكاري وشكر باسم الجامعة السعودية الالكترونية قدمته مساعدة المشرف على شطر الطالبات الدكتورة ريم بنت معيض الحربي. 

واختتم الحفل بجلسة حواريه لستة من سيدات الأعمال اللاتي وضعن بصمتهن في مجال الأعمال بعدد من المجالات من تصميم أزياء، ومستشارة أعمال، ومركز أطفال علماء، وهندسة الديكور، وصالون التجميل، بشخصيات سعودية بدأن من الصفر ووصلن نحو القمم.

وفي الختام، تم شكر جميع الجهات المدعوة، وتم توزيع الهدايا لجميع المدعوات والكادر التنظيمي للحفل، وبعدها تم دعوة الشخصيات القيادية لتناول الغداء بصالة كبار الشخصيات.