الأنظمة الإلكترونية


​​​​1. البانر (Banner)​

            نظام البانر يدير كافة العمليات الخاصة بالطالب وعضو هيئة التدريس فيما يخص الحياة الدراسية الجامعية من لحظة القبول حتى تخرج الطالب من الجامعة ، وهو نظام مختص بقبول وتسجيل الطلاب ويحتوي على كافة معلومات الطالب وتشمل ما يلي ( المعلومات الشخصية،  الخطة الدراسية، السجل الأكاديمي ، قرار القبول ، حالة الطالب وغير ذلك) كما يحتوي نظام البانر على كافة المعلومات عن أعضاء هيئة التدريس من حيث ( المعلومات الشخصية، الجدول الدراسي ، وغير ذلك ) كما يتيح النظام خدمة مراجعة حسابات الطلاب ويوفر خدمة الحذف والإضافة و معرفة معلومات الدرجات النهائية والسجل الأكاديمي والمعلومات الشخصية من خلال "بوابة الخدمات الذاتية".

للاطلاع على الخدمات المقدمة : circular arrow36 (1).png​​


2. البلاك بورد (Blackboard)

             يوفر نظام البلاك بورد أدوات تساعد على بناء خبرة تعليمية أفضل وفصول دراسية ومكاتب وأماكن افتراضية للاجتماعات مما يسمح بمزيد من الفرص المتاحة لعدد كبير من الطلبة وتوفير أساليب جديدة خاصة بتعليم الند للند والتعليم عن طريق الأستاذ والتعامل مع كل طالب على مستوى منفرد.
أيضا من خلال البلاك بورد يمكن للطلبة وأعضاء هيئة التدريس الوصول الى المحتوى-والمجموعات الخاصة بهم وذلك عن طريق مختلف أجهزة الهاتف بما فيها  (Android-BlackBerry-IPhone).

للاطلاع على الخدمات المقدمة : circular arrow36 (1).png


3. النظام المالي والإداري (ERP)

           يعتبر  هذا النظام من الأعمدة الرئيسية في الجامعة التي تهتم  بالأمور الخاصة بالموظفين وأعضاء هيئة التدريس من إدخال البيانات والوثائق وإخراج التقارير والسجلات الرسمية وما يستدعي ذلك من إجراءات إدارية ومحاسبية ، كما يدعم هذا النظام  تقديم الخدمات الذاتية عبر  ( نظام وافي )  لخدمة الاستعلام الذاتي من الموظف .
 

4. نظام الاتصالات الإدارية (DMS)

            نظام متكامل للتعاملات الإلكترونية ويستطيع المستخدم من خلاله إجراء عمليات الصادر والوارد وإحالة المعاملات إلكترونيا والتعليق عليها وذلك حسب الهيكلة الإدارية للجامعة مما يجعل الموظف والمدير يستغني عن الإحالة الورقية تماما.

5. نظام الشيربوينت

            يستخدم نظام الشيربوينت لإنشاء بوابة الجامعة حيث أنه يمتلك كافة الإمكانيات لظهور البوابة بالشكل والكفاءة التي تضمن سرعة الوصول للخدمات والمعلومات المطلوبة لكل من الطالب والموظف وعضو هيئة التدريس والزوار. وللوصول لهذا الهدف اعتمدت العمادة على أحدث الأنظمة العالمية من شركة مايكروسوفت.
 

6. نظام دعم 

           نظام دعم  يعمل على استقبال الطلبات والبلاغات الكترونيا عن طريق فتح (تذكرة طلب) وإدخال المعلومات اللازمة لوصف المشكلة وطبيعة المساعدة التي يبحث عنها وارسالها للجهة المختصة لمتابعتها وحلها بشكل مباشر كما يمكن للعميل متابع حالة التذكرة الخاصة به، ويعتبر النظام من ضمن الأنظمة الموصى بها من جهات أبحاث عالمية لسهولته ومرونته ، كما ان Gartner تصنفه في المربع السحري في هذا المجال.

للاطلاع على الخدمات المقدمة : circular arrow36 (1).png


7. نظام التواصل المباشر (Lync)

           برنامج Lync من شركة مايكروسوفت و مصنف عالميًا من قبل Gartner وهو ضمن مربعها السحري منذ 2007 الى 2014، ويتيح النظام إمكانية التواصل بين كافة منسوبي الجامعة وذلك عن طريق إجراء المحادثات الفورية والاتصال الصوتي و المرئي وانشاء المحادثات الجماعية وعقد الاجتماعات المرئية داخل وخارج الجامعة. مما ويوفر الكثير من الوقت والجهد ويزيل البعد الجغرافي بين فروع الجامعة.
 

8. نظام حاضر.

            ​نظام لإدارة عمليات الحضور والانصراف للموظفين ، يتيح لمستخدميه إمكانية مشاهدة حضوره اليومي بشكل تفصيلي ، بالإضافة إلى إتاحة متابعة مديره المباشر وإدارة المتابعة وتوفير التقارير الإدارية اللازمة لمراقبة دوام الموظفين ومتابعة سجلات حضورهم وانصرافهم لتطبيق سياسات وأحكام الحضور والانصراف من حساب ساعات التأخير وأيام الغياب والإجازات .​

 ​

9. نظام إدارة المجالس واللجان .

         يهدف النظام  إلى توفير بنية حاسوبية تساعد في إدارة اجتماعات اللجان والمجالس بطريقة إلكترونية تسهل العمل و تحسن من مستوى الأداء​​.


 

10. بوابة الخدمات الطلابية

         الخدمات الطلابية هي خدمات تعنى بشؤون الطالب العامة والأكاديمية والتعليمية وتمكنه من الاستفادة منها دون الحضور الشخصي لمقر الجامعة وتُعنى على وجه الخصوص بالخدمات التي يحتاجها الطالب أثناء دراسته دعما لمسيرته الدراسية حتى التخرج.

للاطلاع على الخدمات المقدمة : circular arrow36 (1).png


 

11. قناة الجامعة السعودية الالكترونية على iTunes U

         تعمل القناة على إتاحة محتوى بعض المقررات الدراسية للعموم بحيث يمكن استعراض المواد التعليمية والاستفادة من المحتوى العلمي عبر تطبيق iTunes U وهو تطبيق مجاني لأجهزة الأيفون والأيباد يمكن من خلاله الوصول إلى محتوى تعليمي مقدم من قبل أكبر المؤسسات التعليمية في العالم. 

للاطلاع على الفيديو التعريفي : play video4.png