إدارة شؤون الموظفين


​ المهام:

  • العمل على سد احتياجات الوحدات الإدارية من القوى العاملة في مختلف التخصصات بالتنسيق مع الخدمة المدنية.

  • إصدار القرارات التنفيذية (الادارية).

  • إصدار قرارات إحالة الموظفين والمستخدمين على التقاعد بعد بلوغهم السن النظامية، وصرف مستحقاتهم ، أو إصدار قرار التمديد لهم، وإصدار قرارات العلاوة الدورية لمنسوبي الجامعة .

  • اعتماد التوقيع على بيانات الخدمة، وشهادات الخبرة .

  • الإعلان في الصحف عن الوظائف الادارية المعتمدة، بعد العرض عنها لصاحب الصلاحية .

  • الاتصال المباشر بالوزارات والمصالح الحكومية وغيرها في كل ما يدخل في اختصاصه.

  • إصدار قرارات وتنظيم أيام الاجازات (الاضطرارية, العادية, الأمومة, المرضية, الاستثنائية, مرافقة مريض) ورفع التقارير الخاصة بها.

  • مطابقة جميع الوظائف مع وزارة الخدمة المدنية وتزويدهم بقرارات وبيانات الموظفين والوظائف.

  • تزويد لجنة الترقيات بالمستحقين للترقية واستكمال مسوغاتهم وكذلك تزويدهم بالوظائف الشاغرة.

  • استكمال مسوغات التعيين واصدار القرارات الخاصة بذلك.

  • إصدار قرارات طي القيد سواءً (الاستقالة, التقاعد المبكر, النقل خارج الجامعة, التقاعد لبلوغ السن النظامية, انقطاع الموظف أو غيابه وفق المدة اللازمة لطي قيده, العجز الصحي).

  • إصدار قرارات الموافقة على تكليف الموظفين بالجامعة والموافقة على طلبات التكليف الواردة من خارج الجامعة.

  • إصدار قرارات الموافقة على مرافقة مبتعث ومنحه الاجازة المستحقة لذلك.

  • متابعة تقارير الأداء الوظيفي وطلب تجديدها وتعبئة نموذج بيانات الترقية.

  • التنسيق مع الجهات المختصة فيما يخص إحداث الوظائف وتحويرها وتزويدها بالمعلومات اللازمة عن مستحقي الترقية عند احداث الوظائف وتحويرها.

  • إعداد بيانات الخدمة للموظفين.

  • إصدار قرارات تأديب الموظفين.

  • اعداد العقود الوظيفية.

  • متابعة حركة الوظائف الشاغرة والمشغولة

  • التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية واستقبال طلبات المتقدمين وعرضها على اللجان المختصة لإجراء المسابقات  لوظيفية واعتماد النتائج النهائية واستكمال إجراءات المرشحين على الوظائف سواء عن طريق المسابقة أو التوجيه المباشر من وزارة الخدمة المدنية وتوجيههم للعمل حسب احتياج الجهات

  • الاشراف والمتابعة لحركات النقل لمنسوبي الجامعة سواءً الداخلي أو الخارجي.​