عن وكالة الجامعة

عن وكالة الجامعة

عن وكالة الجامعة

عن وكالة الجامعة

نشأة الوكالة

تمت الموافقة على تأسيس الوكالة رسميًا بتاريخ (26\2\1434 هـ) وذلك بعد صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي على محضر مجلس التعليم العالي في جلسته (الحادية والسبعين) المعقودة بتاريخ (14\11\1433 هـ)، والتي تم فيها اتخاذ القرار رقم (10\71\1433) القاضي بالموافقة على إنشاء وكالة الجامعة إضافةً إلى عدد من الوكالات والعمادات الأخرى. لتبدأ مسيرة جديدة من العمل والتطوير الجاد والمتابعة الحثيثة لكافة الجوانب الإدارية والتقنية والتطويرية في الجامعة، حيث تضم الوكالة عددًا من العمادات المساندة والإدارات الفاعلة. ​ كما تمثل الوكالة أحد الأركان الأساسية في الهيكل التنظيمي للجامعة ضمن وكالات الجامعة. وتحقيقًا لرسالة الجامعة تجاه الوطن والمجتمع فإن وكالة الجامعة تقوم بدورها لتطبيق أفضل الخدمات التقنيَّة والإدارية التي تسهم في تحقيق أهداف الجامعة المنشودة وتواكب المستجدات الحديثة، بما يضمن مخرجات ذات مستوى عال تحقق الطموحات المأمولة وتلبي حاجة سوق العمل.

مهام الوكالة

​معاونة سعادة رئيس الجامعة في إدارة الجهات المرتبطة به تنظيميا.

الإشراف على عمادتي شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وتقنية المعلومات وتكنلوجيا التعليم، والقسم النسائي بالجامعة والشؤون الإدارية والمالية، ومنح الصلاحيات لهم وفق الأنظمة واللوائح، من أجل خلق المناخ الملائم لإنتاج مخرجات تعليمية عالية الجودة.

الإشراف والرقابة على كل ما يتعلق باختصاصات الإدارة المالية وإدارة العقود والمشتريات وما يتبعها كالمناقصات وغيرها وتدقيق أعمالها.

الإشراف على التخطيط المالي للجامعة ومتابعة الاعتمادات الخاصة ببنود ميزانيتها والتباحث بشأنها مع وزارة المالية.

الإشراف على مرافق الجامعة ومبانيها وصيانتها وكذلك الإشراف على مشروعاتها الإنشائية ومتابعتها.

الإشراف على كل ما يتعلق بشؤون التقنية بالجامعة وفروعها.

العمل على تحديث أساليب العمل الإداري بالجامعة والإشراف عليه والتحسين المستمر لتكنلوجيا العمل في الإجراءات بما يكفل إنجاز المعاملات الإدارية والمالية في وقت قياسي وكفاءة عالية.

اللجان التي يترأسها سعادة وكيل الجامعة

​اللجنة الدائمة للتعاملات الإلكترونية.

اللجنة الدائمة للتعاقد.

اللجنة الدائمة للشراء المباشر.

اللجنة الدائمة للعمل الإضافي.

لجنة تقنية المعلومات.

لجنة التمويل الذاتي.

لجنة المناقلات.

Chat Bot
مساعد