التعريف بالوكالة

التعريف بالوكالة

التعريف بالوكالة

التعريف بالوكالة

     تعنى وكالة التخطيط والتطوير والجودة في الجامعة السعودية الإلكترونية بالإشراف العام على الخطة الاستراتيجية للجامعة، وكل ما يتعلق بالجهات المرتبطة بها من حيث خططها، وتطوير أعمالها، ومهامها، ورصد إنجازاتها. كما تتولى الوكالة التنمية المهنية للكوادر الإدارية وفق أحدث العمليات التدريبية والبرامج التطويرية، والعمل على تطوير العمل الإداري والأكاديمي، وذلك بتبني سياسة الجودة، ونشرها، والتعريف بماهيتها، والعمل على تطبيقها فعليًا في جميع الوحدات الإدارية والأكاديمية بالجامعة، لتحقيق التميز في العملية التعليمية من خلال تجويد البرامج الأكاديمية للارتقاء بالمخرجات، وتحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي، إلى جانب رصد البيانات الإحصائية عن الجامعة ومنسوبيها، وإعداد التقارير السنوية، وصولًا للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 م في مجال التعليم الجامعي، والاستثمار المعرفي، وتنمية الكوادر البشرية.

الأهداف

1. الإشراف على كافة الجهود المتعلقة بخطة الجامعة الاستراتيجية، من حيث إعداد وبناء الخطة ومتابعة تنفيذها والتحسين المستمر.

2. التحسين المستمر لمؤشرات قياس الأداء لمختلف الجهات الإدارية والأكاديمية.

3. المساهمة بشكل مباشر في إيجاد بيئة عمل مميزة وفعالة.

4. التطوير المستمر لمخرجات التعليم ومنسوبي الجامعة من الإداريين، من خلال توفير البرامج التدريبية والتأهيلية المناسبة.

5. تنمية مهارات منسوبي الجامعة وتحسين أدائهم، من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية، ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

6. ترسيخ مبادئ الجودة في عمليتي التعليم والتعلم للوصول إلى خريج متميز يفي بمتطلبات سوق العمل.

7. التأكد من تحقيق الكليات والبرامج العلمية لمعايير الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي ومساندتها في الوصول إلى ذلك.

8. بناء منظومة متكاملة للقياس ورصد البيانات والإحصاءات الدقيقة لإنجازات الجامعة من أجل الوصول إلى أداء متميز.

Chat Bot
المساعد الذكي