مهام الوكالة
- اقتراح وتبني الممارسات العالمية والإقليمية في مجال التميز المؤسسي والعمل على تفعيلها.
- وضع وتنفيذ الخطط والأهداف التنفيذية لوكالة العمادة لتميز المؤسسي والأقسام التابعة لها من أجل تحسين وتطوير الأداء.
- الإشراف على عملية تحديث الهيكل التنظيمي للجامعة وفقاً للمتغيرات ووفقًا للتوجه الاستراتيجي للجامعة.
- الإشراف على الالتزام بتطبيق الهيكل التنظيمي المعتمد للجامعة.
- الإشراف على بناء وتطوير الأدلة التنظيمية والإجرائية لكافة الجهات في الجامعة وتوثيقها وتقييم كفاءتها.
- الإشراف على الالتزام بالأدلة التنظيمية والإجرائية المعتمدة للجامعة.
- الإشراف على تطوير ومراجعة بطاقات الوصف الوظيفي بالمشاركة مع الإدارة العامة للموارد البشرية.
- الإشراف على مشاركة الجامعة في مؤشرات التصنيف الدولية.
- الإشراف على مشاركة الجامعة في جوائز التميز المؤسسي واستيفاء متطلباتها.
- الإشراف على الجوائز الداخلية بالجامعة
إدارات الوكالة
إدارة التطوير التنظيمي
- بناء الأدلة التنظيمية والإجرائية لكافة الجهات في الجامعة وتوثيقها وتقييم كفاءتها.
- تحديث وتطوير الأدلة التنظيمية والإجرائية وفقاً للمتغيرات ووفقًا للتوجه الاستراتيجي للجامعة.
- المراجعة الدورية لدليل السياسات والإجراءات والعمل على تطويرها (الهندرة).
- تطوير ومراجعة بطاقات الوصف الوظيفي بالمشاركة مع الإدارة العامة للموارد البشرية.
- تقديم الاستشارات اللازمة لوحدات الجامعة التي تعمل على إعداد أدلة السياسات والإجراءات.
- إعداد التقارير الدورية اللازمة عن إنجازات وسير العمل بالقسم.
إدارة الجوائز والتصنيفات
- حصر جوائز التميز المؤسسي التي يمكن للجامعة التقدم عليها.
- إعداد ورفع ملف الجامعة لجوائز التميز المؤسسي.
- وضع وإقرار شروط ومعايير الجوائز الداخلية للجامعة والنماذج الخاصة بها.
- متابعة الترشيح للجوائز.
- جمع وحصر البيانات الخاصة بمؤشرات التصنيف العالمية.
- رفع ملف الجامعة في مواقع مؤشرات التصنيف العالمية.
مهام الوكالة
- إتمام كافة متطلبات تطبيق نظام، ومعايير الجودة، والاعتماد الأكاديمي، والمؤسسي.
- تقديم خدمات الدعم والمساندة لكليات الجامعة في مجالات الاعتماد الأكاديمي.
- الإشراف على تطبيق نظام إدارة الجودة في جميع وحدات الجامعة.
- الاشراف على إعداد تقارير متابعة عن سير الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي.
- تنفيذ أنظمة لأتمتة الجودة والاعتماد الأكاديمي على مستوى الجامعة.
- قياس وتقييم جودة الأداء (بما تتضمنه من جمع بيانات مؤشرات الأداء، وقياس آراء المستفيدين، والمقارنات المرجعية).
- المساهمة في نشر ثقافة الجودة، وتعزيز ممارسات الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي.
- الإشراف على وضع وتحقيق الخطط التنفيذية لتطوير وقياس وتقويم مخرجات التعلم للمقررات والبرامج.
- الإشراف ومتابعة تحقيق وتنفيذ خطط التحسين والتطوير لجميع وحدات الجامعة لتطوير الأداء وضمان الجودة.
- إعداد تقرير دوري بكافة الإنجازات.
إدارات الوكالة
إدارة الجودة
- تطبيق نظام إدارة الجودة في جميع وحدات الجامعة.
- تصميم وإطلاق استبانات رضا المستفيدين الدورية والمؤقتة حسب الجدول الزمني.
- متابعة جمع مؤشرات الأداء للاعتماد المؤسسي والبرامجي المرتبطة بالاستبانات.
- إعداد التقارير الخاصة بنتائج الاستبانات ومتابعة إغلاق دائرة الجودة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
إدارة الاعتماد الأكاديمي
- العمل على مشروع الاعتماد المؤسسي بتوفير الأدلة المطلوبة من الإدارات المعنية.
- العمل على مشروع الاعتماد البرامجي بتوفير الأدلة المطلوبة من الإدارات المعنية.
- متابعة سير وتطوير مشروع أتمتة عمليات الاعتماد وتقديم الدعم والمشورة.
- إعداد التقارير الدورية عن الخاصة بالتقدم للاعتماد البرامجي والمؤسسي.