الرئيسية

الرئيسية

الرئيسية

عن العمادة

تعتبر عمادة القبول وشؤون الطلاب عمادة محورية في حياة الطالب/ة الجامعية.

حيث أن عمادة القبول شؤون الطلاب، القلب النابض لكل جامعة والمحرك الأساسي لكل أعضاءها

وتعد العمادة وجهة الطالب للحصول على أي خدمة من الجامعة في شتى مجالاتها؛ فعن طريقها تبدأ حياة الطالب الجامعية، وتستمر في رعايته وتقديم كافة الخدمات له حتى يتخرج من الجامعة متسلحا بالعلم والمهارات التي تدعمه في بناء الوطن.

إن الجامعة ليست مسؤولة على التحصيل العلمي للطالب وحسب! إنما هي مسؤولة عن التحصيل المهاري لديه، لذلك دور العمادة لا ينحصر في تنفيذ عمليات القبول والتسجيل فقط، بل إنها تحمل على عاتقها خدمة الطلبة وتهيئة البيئة المناسبة لهم للدراسة والتحصيل، كما تُعنى بالجانب التوعوي لدى المجتمع الطلابي لتخرج كفاءات سعودية ممثلةً لرؤية الجامعة، فقد اعتمدت

 

العمادة في خطتها الاستراتيجية برامج ومبادرات مصممة خصيصا لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة المبنية وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

 

ومواكبة للتطورات التقنية الحديثة والتحول نحو بيئة العمل الإلكترونية وفق توجيهات القيادة الحكيمة للتحول إلى تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية تسعى الجامعة للاستمرارية في تسريع وتحسين إجراءاتها وخدماتها، كما تبذل جهوداً حثيثة للاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة لتسهيل العمليات الأكاديمية بما يخدم عضو هيئة التدريس والطالب على حد سواء مع الالتزام بأعلى المقاييس في تقديم جميع خدماتها وذلك سعيا منها لخدمة هذا الكيان التعليمي وتطوير مخرجاته بصورة تواكب تطلعات هذا الوطن المعطاء.

 

تسعى عمادة القبول وشؤون الطلاب إلى التميز والوصول الى أعلى مستوى احترافية بتدريب منسوبيها على أحدث الأنظمة الأكاديمية المختصة. حيث تهدف إلى أتمتة جمع الخدمات المقدمة للطلبة بنسبة 100%.

العمادة تحوي أربعة أقسام ترعى مصلحة الطالب:

قسم القبول

قسم التسجيل

قسم شؤون الطلاب

قسم الخريجين

للمزيد

عميدة القبول وشؤون الطلاب

د.ميسون محمد خوجه

المزيد
Chat Bot
مساعد