نسخة تجريبية
10:16:24 AM
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.
المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa
جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم: 20250303403
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية: موقع حكومي رسمي: كيف تتحقق؟
الرياض جاري التحميل...

كلية العلوم الإدارية والمالية

د.ثامر بن عمر بن محمد الحسين

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية
  • الجامعة السعودية الإلكترونية -الرياض
  • talhussain@seu.edu.sa
المؤهلات العلمية
  • شهادة الدكتوراه​ في تقنية المعلومات والاتصالات، جامعة قريفث، ولاية كوينزلاند، استراليا: 2012م. بحث الدكتوراه حول العوامل المؤثرة في اعتماد تطبيق تقنية القياسات الحيوية (البصمة) في أجهزة الجوال للحصول على الخدمات الحكومية بشكل آمن عبر أجهزة الجوال.
  • شهادة دبلوم عالي (دراسات عليا) في نظم المعلومات، جامعة قريفث، ولاية كوينزلاند، استراليا، 8/2011م.
  • شهادة الماجستير في تقنية المعلومات والاتصالات، جامعة قريفث، ولاية كوينزلاند، استراليا، 7/2008م.
  • شهادة البكالوريوس في الحاسب الآلي، جامعة الملك سعود 2003م.
الخبرات الوظيفية
  • وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية للشؤون التعليمية: 5/2018- حتى الآن.
  • عميد كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة السعودية الإلكترونية: 12/2016- 5/2018.
  • لمشرف على قسم التجارة الإلكترونية بالجامعة السعودية الإلكترونية: 10/2014- حتى الآن.
  • أستاذ مشارك بقسم التجارة الالكترونية، الجامعة السعودية الالكترونية: 6/2017- حتى الآن.
  • عميد عمادة تقنية المعلومات وتكنولوجيا التعليم بالجامعة السعودية الإلكترونية: 6/2014- 12/2016.
  • وكيل عمادة تقنية المعلومات وتكنولوجيا التعليم، الجامعة السعودية الإلكترونية: 7/2013- 6/2014.
  • أستاذ مساعد بقسم التجارة الإلكترونية، كلية العلوم الإدارية والمالية، الجامعة السعودية الإلكترونية: 2013- 2017.
  • أستاذ مساعد، قسم علوم الحاسب، كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، جامعة الملك فيصل: 2012- 2013م.
  • محاضر، قسم علوم الحاسب، كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، جامعة الملك فيصل: 2009-2012م.
  • معيد، قسم الحاسب الآلي، كلية المعلمين في الأحساء: 2003-2009م.
عضوية المجالس واللجان
  • عضو مجلس الجامعة السعودية الإلكترونية 2014- حتى الآن.
  • عضوية مجلس الأمناء لكلية ابن سيناء 2020
  • رئيس مجلس كلية العلوم الإدارية والمالية، الجامعة السعودية الإلكترونية، 2016- 2018.
  • رئيس مجلس قسم التجارة الإلكترونية، الجامعة السعودية الإلكترونية، 2014- حتى الآن.
  • عضو المجلس العلمي بالجامعة السعودية الإلكترونية، 2017- حتى الآن.
  • عضو اللجنة الاستشارية العليا بالجامعة السعودية الإلكترونية: 2017- حتى الآن.
  • عضو اللجنة الفرعية للتعليم والتدريب الإلكتروني، برنامج التحول الرقمي، 2017.
  • عضو لجنة وضع ضوابط التدريب الإلكتروني لمنشآت التدريب الأهلية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، 2017.
  • عضو اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي للتعليم المدمج 2017، الرياض.
  • عضو لجنة عمداء التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالجامعات السعودية، 2013-2016.
  • عضو الفريق الوطني لقياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية، برنامج يسر، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: 2015، 2016.
  • رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية بالجامعة السعودية الإلكترونية: 2018- حتى الان.
  • رئيس اللجنة الدائمة لشؤون وتأديب الطلاب بالجامعة السعودية الإلكترونية: 2018- حتى الآن.
  • رئيس اللجنة الدائمة للخطط والبرامج الدراسية بالجامعة السعودية الإلكترونية: 2018- حتى الآن.
  • عضو اللجنة الدائمة لتقنية المعلومات بالجامعة السعودية الإلكترونية: 2013- 2017.
  • عضو لجنة التدريب والابتعاث، الجامعة السعودية الإلكترونية، 2017.
  • عضو لجنة الشؤون الأكاديمية، الجامعة السعودية الإلكترونية: 2016- 2018.
  • رئيس اللجنة الدائمة لتقنية المعلومات بالجامعة السعودية الإلكترونية للعام 2015.
  • عضو اللجنة الدائمة للتعاملات الإلكترونية بالجامعة السعودية الإلكترونية: 2013 – 2016.
  • المشاركة في رئاسة وعضوية العديد من اللجان في الجامعة السعودية الإلكترونية.المشاركة في عضوية عدد من اللجان بجامعة الملك فيصل لعام 2012م.
النشر العلمي
  • Thamer Alhussain, “Measuring the Impact of the Blackboard System on Blended Learning Students” International Journal of Advanced Computer Science and Applications (IJACSA), 8(3), 2017.
  • Thamer Alhussain, “Assessing Information Quality of Blackboard System”, International Journal of Computer (IJC), Volume 25, No 1, pp. 1-7, 2017.
  • Mohammed Alameer and Thamer Alhussain, "Students' Engagement in Educational Software: A Comparison between Narrative and Traditional Styles", International Journal of Information and Education Technology, Vol. 6, No. 4, April 2016.
  • Mohammed Alameer and Thamer Alhussain, "Improving Usability of Narrative Educational Software: An analysis of gender differences", International Journal of Emerging Trends & Technology in Computer Science, Volume 6, Issue 2, pp. 10-14, 2017.
  • Alhussain, T, AlGhamdi, R, Alkhalaf, S, and Alfarraj, O 2013, Users' Perceptions of Mobile Phone Security: A Survey Study in the Kingdom of Saudi Arabia, International Journal of Computer Theory and Engineering, vol.5, no. 5, pp.793-796.
  • AlGhamdi, R, Drew, S and Alhussain, T 2012, A Conceptual Framework for the Promotion of Trusted Online Retailing Environment in Saudi Arabia, International Journal of Business and Management, vol. 7, no. 5.
  • Alhussain, T and Drew, S 2010, Employees' Perceptions of Biometric Technology Adoption in E-Government: An Exploratory Study in the Kingdom of Saudi Arabia, International Journal of E-Adoption (IJEA), IGI Global, vol. 2, no. 1, pp. 59-71.
  • Alhussain, T, Drew S and Alfarraj, O 2010, Biometric Authentication for Mobile Government Security, An application of grounded theory, 2010 IEEE International Conference on Intelligent Computing and Intelligent Systems (ICIS 2010), October 29-31, 2010, Xiamen, China, pp.114-118. ISBN: 978-1-4244-6582-8.
  • Alhussain, T and Drew, S 2009, Towards User Acceptance of Biometric Technology in E-Government: A Survey Study in the Kingdom of Saudi Arabia, Software Services for e-Business and e-Society, IFIP Advances in Information and Communication Technology, Vol. 305, Springer, pp. 26-38.
  • Alkhalaf, S, Drew, S, and Alhussain, T 2012, Assessing the impact of e-learning systems on learners: a survey study in the KSA, Cyprus International Conference on Educational Research (CY-ICER-2012), North Cyprus.
  • Alshehri, M, Drew, S, Alhussain, T, and Alghamdi, R 2012, The Effects of Website Quality on Adoption of E-Government Service: An Empirical Study Applying UTAUT Model Using SEM, 23rd Australasian Conference On Information Systems, Geelong.
  • Alshehri, M, Drew, S, Alhussain, T, and Alghamdi, R 2012, The Effects of Website Quality on Adoption of E-Government Service: An Empirical Study Applying UTAUT Model Using SEM, 23rd Australasian Conference On Information Systems, Geelong.
  • Albesher, A and Alhussain, T 2013, Privacy and security issues in social networks: an evaluation of Facebook. In Proceedings of the 2013 International Conference on Information Systems and Design of Communication (ISDOC '13), ACM, New York, NY, USA, pp. 7-10.
  • Alfarraj, O and Alhussain, T 2013, Making Sense of E-Government development in Saudi Arabia: A Qualitative Investigation, The Eighth International Conference on Forensic Computer Science 2013, Sao Paulo, Brazil.
الدورات التدريبية وورش العمل
  • ممارس معتمد لإدارة التغيير Certified Change Management Practitioner، APMG International.
  • دورة البنية المؤسسية TOGAF 9.2 Level 1 & Level 2، برزبن، استراليا 2018
  • شهادة حضور لدورة أمن نظم المعلومات للشهادة المهنية CISSP – Certified Information Systems Security Professional ، 2016.
  • دورة في التعليم الإلكتروني بعنوان "التعليم الإلكتروني الحديث بلمسة فنلندية"، جامعة Haaga-Helia، فنلندا 2015.
  • دورة في التقنيات الجديدة لتعلم إلكتروني ناجح، لندن، بريطانيا، 2014.
  • دورة أساسيات أمن المعلومات لمدققي تقنية المعلومات Information Security Essentials for IT Auditors والمقدمة من المنظمة العالمية (ISACA)، سياتل، أمريكا، 2014
  • شهادة (COBIT) لحوكمة تقنية المعلومات من المنظمة العالمية (ISACA)، 2011
  • دورة في القيادة الاستراتيجية من معهد RLIGHTBULBR و ROpportunity LogisticsR في استراليا، 2012.
  • دورة تدريبية في إدارة التغيير، الرياض 2016.
  • دورات قصيرة معتمدة من جامعات ومعاهد أكاديمية في استراليا وأروبا في مجالات متنوعة تشمل: إدارة المشاريع، العملية الإدارية، استراتيجية إدارة الموارد البشرية، تنمية المهارات الإدارية وبناء فريق العمل، التفاوض من أجل تحقيق نتائج إيجابية، التعليم الإلكتروني.
مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي