فرع الاحساء

فرع الاحساء

فرع الاحساء

لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى تزور الجامعة الإلكترونية وتطلع على أنظمتها وأدواتها التعليمية

18 جمادي الآخر 1441

قامت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة اللواء مهندس ناصر بن غازي العتيبي، بزيارة إلى مقر الجامعة السعودية الالكترونية بالرياض؛ للاطلاع على الجامعة وخططها المستقبلية وبرامجها وأدواتها التعليمية التي تعتمد على التكنلوجيا والتقنيات الحديثة المرتبطة بتطبيقات الحوسبة والشبكة المعلوماتية، وكان في استقبالهم سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز المعيقل، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

ورحب سعادة مدير الجامعة بالضيوف، مثمنا ومقدرا هذه الزيارة الكريمة، واستعرض مع مسؤولي الجامعة البرامج التعليمية النوعية المقدمة، والمناهج الدراسية المعتمدة، وأساليب وأدوات التقويم والتدريس المتبعة، والشراكات الأكاديمية للاستفادة من الخبرات العالمية في مجال التعليم المدمج الذي تنتهجه الجامعة، وفي مجال التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد عامة. وأضاف، تعمل الجامعة على تحسين وتطوير بيئتها التعليمية لتكون محفزة على الإبداع والابتكار، وتساعد على ترسيخ القيم الإيجابية وبناء شخصية مستقلة لأبناء وبنات الوطن، وتزويد المواطنين بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل والتنمية المستدامة؛ لإخراج جيل متميز يتسلح بأحدث العلوم والمعارف. مبيناً أن التعليم الإلكتروني نمط حديث يوفر الجهد والوقت والمال ويحقق عددا من الأهداف الاستراتيجية، من أهمها إتاحة خدمات التعليم لكافة شرائح المجتمع.

وأكد على أن الجامعة لا تعتمد برنامجا دراسيا إلا بعد التنسيق مع وزارات التعليم والخدمة المدنية والعمل والتنمية الاجتماعية؛ للتأكد من احتياج سوق العمل السعودي لهذه التخصصات بما يتوافق مع شروط ولوائح التعليم العالي في المملكة. اطّلعت اللجنة على الفصول الدراسية والافتراضية ومعامل الحاسب الآلي والاستديو ومركز تطوير المحتوى الرقمي ومعامل أبل بالجامعة، وشاهد الوفد عرضًا مرئيًا عن الجامعة وتطلعاتها المستقبلية، علاوة على عرض تجربتها في استخدام نمط التعليم المدمج. كما تناول اللقاء المُستجدات والمتطلبات الحديثة عالميا ومحلياً والخطوات التي قامت بها الجامعة في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030.

وفي الختام، قدم مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم المعيقل شكره وتقديره لأعضاء اللجنة برئاسة اللواء المهندس ناصر العتيبي والوفد المرافق معه على زيارة الجامعة والوقوف على أنظمتها وأدواتها التعليمية والاطلاع على مبانيها وفصولها الدراسية، حرصاً منهم على توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية تخدم طلاب وطالبات التعليم العالي في المملكة.

ضم وفد لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة اللواء مهندس ناصر بن غازي العتيبي، رافقه كل من: معالي الدكتور صالح الشهيب، ونائب رئيس اللجنة الدكتور طارق فدعق، والدكتور سعدون السعدون، الدكتور غازي بن وقر، والدكتورة فوزية أبا الخيل، والمهندس ناصر النعيم، والأستاذ هزاع القحطاني، والأستاذ عبد الكريم العقل، والأستاذ حماد القريني، والأستاذ حسن القرشي.​

مشاركة