البيانات المفتوحة

البيانات المفتوحة

البيانات المفتوحة

البيانات المفتوحة

تسعى الجامعة السعودية الإلكترونية إلى إتاحة بعض البيانات العامة في البوابة الإلكترونية ووضع استراتيجية لها؛ بهدف رفع مستوى المعرفة وتعزيز المشاركة الإلكترونية كما يتم توفير منصة البيانات لجميع زوّار ومستخدمي موقع الجامعة ، بحيث تمكنهم من الاستفادة من البيانات المتوفرة واستخدامها حسب الحاجة

# ​Open Data content ​Download
1 إحصائية بأعداد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس (1\1\2020م) ​
2 توزيع أعضاء هيئة التدريس وفقًا للمرتبة العلمية والجنسية (1\1\2020م)​
3 ​تقارير سنوية لعمادة البحث العلمي (23\04\2018م)
4 ​إحصائية بأعداد الطلاب والطالبات المقيدين لمرحلة البكالوريوس بالجامعة وفقًا للكلية (1\1\2020م)​
5 ​توزيع الخريجين حسب الكلية (1\1\2020م)​
6 ​البرامج العلمية المطروحة بكليات الجامعة على مستوى مرحلة البكالوريوس و السنة الأ​ولى المشتركة (1\1\2020م)​
7 إحصائية بأعداد الموظفين (1\1\2020م)​
8 ​إحصائية بأعداد طلبة الجامعة حسب الكلية لمرحلتي (البكالوريوس​ والماجستير) ​ (1\1\2020م)​
9 ​إحصائية بأعداد طلبة الجامعة حسب الفرع لمرحلتي (البكالوريوس والماجستير) (1\1\2020م)​​

1 - تم اتاحة مكتبة البيانات المفتوحة لجميع زوّار و مستخدمي البوابة الإلكترونية للجامعة بهدف تعزيز الشفافية و المشاركة الالكترونية والاستفادة من البيانات واستخدامها بما يحقق رفع مستوى المعرفة . حيث تمكنهم من استخدام البيانات المنشورة والاستفادة منها بتوفير الملفات بصيغ مختلفة بدون رسوم أو قيود مالية ، فلهم الحق في استخدامها ضمن مسؤوليتهم الشخصية .

2 - يعد استخدام مكتبة الملفات المفتوحة إقراراً بالالتزام بأحكام وشروط هذه السياسة ويعد مستخدم البيانات هو المسؤول عن إعادة استخدام البيانات في البوابة الإلكترونية للجامعة ولا يجب أن ينتج عن إعادة استخدام هذه البيانات أي أخطاء تتعلق بمحتوى البيانات أو مصدرها وتاريخها.

3 - يجب على مستخدم البيانات الإشارة إلى مصدر هذه البيانات بوضع رابط البوابة الإلكترونية للجامعة للمحافظة على ملكية البيانات ومصداقيتها وصحة مصدرها كما يجب عدم تحريف أي من البيانات المستخدمة او مصدرها ، كما يمنع استخدام هذه البيانات لأي أغراض مشبوهة أو مظللة أو مخالفة لأنظمة المملكة العربية السعودية.

4 - إن الجامعة غير مسؤولة عن أي أخطاء أو بيانات مفقودة أو نسخ معاد نشرها أو استخدامها من هذه البيانات المفتوحة ، ولا تتحمل أي مسؤولية تجاه مستخدمي البيانات .

5 - تضع الجامعة البيانات في بوابتها الالكترونية لكنها في الوقت ذاته لا تضمن مواصلة تزويد البيانات تحت موضوع معين في مكتبة البيانات المفتوحة أو جزء منها .

إذا كنت ترغب في طلب مجموعة من البيانات؛ يرجى كتابة وصف البيانات المطلوبة والتوضيح بإيجاز عن الاستخدام المحتمل وذلك في الرسالة أدناه ، كما تجدر الإ​شارة بأن جميع الطلبات ستخضع للمراجعة من قبل اللجنة المختصة .

مساعد