الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة تختتم فعاليات معسكر ومسابقة CyberGate وتعلن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى

16 صفر 1444

احتفل مركز الأمن السيبراني بالجامعة السعودية الإلكترونية باختتام فعاليات معسكر ومسابقة CyberGate، حيث ألقت عميدة القبول وشؤون الطلاب الدكتورة ميسون بنت محمد خوجة، كلمة الحفل رحبت خلالها بالحضور والمشاركين، مؤكدة أن الجامعة أطلقت هذه المسابقة إيمانًا بدورها كمؤسسة تعليمية حكومية تساهم في تنمية وتطوير القدرات والمهارات البشرية في مجال الأمن السيبراني، من خلال البرامج والمسابقات النوعية التي تحفز الطلبة وتكشف طاقاتهم الإبداعية وترفع مستواهم وتمكنهم من التعارف وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وباركت الدكتورة ميسون خوجة للفائزين بالمسابقة، مشيرة بأن هذا المعسكر أنتج العديد من المشاريع التي من شأنها الحد من مشاكل وتحديات الأمن السيبراني، الإسهام بشكل فعال في صناعة الأمن السيبراني.

بعد ذلك، استعرض الحفل أهداف المعسكر، ومواضيع ورش العمل المقدمة، ومعايير التحكيم للمشاريع المرشحة للمسابقة.

عقب ذلك، استعرض المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، حيث فاز بالمركز الأول (مشروع وعي) من تصميم الطالبة نورة حمد الفليج من جامعة الملك سعود.

وفاز بالمركز الثاني (مشروع Ransomware Protection) من تطوير عبد الرحمن العبيدي، وراشدة الرشيدي، ويوسف اليامي، وغلا العبود، وضي الحربي، منتسبين إلى ثلاث جامعات سعودية، وهي الجامعة السعودية الإلكترونية، وجامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وفاز بالمركز الثالث (مشروع Zero Attack Platform) من تصميم الطالبة فرح مروان الحرستاني من الجامعة السعودية الإلكترونية.

يذكر أن معسكر CyberGate تضمن (12) ورشة عمل تخصصية، تم تنفيذها عن بعد باستخدام منصة البلاك بورد، وقام بتقديمها عدد من الخبراء والمختصين في مجال الأمن السيبراني، وشارك بالمعسكر ما يقارب (250) طالبًا وطالبة، يمثلون عددًا من الجامعات الحكومية والأهلية. وركزت ورش العمل على التحديات الأمن السيبراني القائمة وسبل التعاطي معها، حيث كان لتنوع محاور ورش العمل أهمية كبرى في رفع مستوى الوعي لدى المشاركين.

مشاركة