الجامعة السعودية الإلكترونية

وفد من جامعة الملك سعود يزور الجامعة الالكترونية ويطلع على تجربتها في التعليم المدمج

وفد من جامعة الملك سعود يزور الجامعة الالكترونية ويطلع على تجربتها في التعليم المدمج

وفد من جامعة الملك سعود يزور الجامعة الالكترونية ويطلع على تجربتها في التعليم المدمج

وفد من جامعة الملك سعود يزور الجامعة الالكترونية ويطلع على تجربتها في التعليم المدمج

3 صفر 1441

زار وفد من جامعة الملك سعود مقر الجامعة السعودية الإلكترونية الرئيسي بالرياض، يوم الثلاثاء الموافق 2/2/1441هـ، وذلك برئاسة الدكتور محمد بن عطية الحارثي يرافقه مجموعة من طلابه في مرحلة الماجستير من قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، وتأتي الزيارة للاطلاع على تجربة الجامعة الإلكترونية ومنهجية التعليم فيها.

والتقى الوفد بسعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز المعيقل، حيث رحب بهم وشكرهم على الزيارة، وسلط الضوء على تجربة الجامعة في التعليم المدمج، حيث يعد تعليماً نوعياً يختلف في شكله عن الجامعات التقليدية التي تعتمد على الحضور المباشر، وبين أن الطالب يعتبر محور العملية التعليمية وأساسها في نظام الجامعة، مؤكدا بأن هذا النمط هو مستقبل التعليم، وتتجه إليه العديد من الجامعات العالمية.

وأضاف، أن الجامعة لازالت تواصل عملها الدؤوب للمساهمة في تحقيق برنامج التحول الوطني 2020، حيث يعد التعلم الإلكتروني نمطاً حديثاً من التعليم ويوفر الجهد والوقت والمال ويحقق عدداً من الأهداف الاستراتيجية، ومن أهمها إتاحة خدمات التعليم لكافة شرائح المجتمع.

وبين بأن الجامعة تسعى، من خلال نمط التعليم المدمج، إلى انشاء وتحسين بيئة تعليمية محفزة على الإبداع والابتكار، بما يساعد على ترسيخ القيم الإيجابية وبناء شخصية مستقلة لأبناء وبنات الوطن، ويقوم بتزويد المواطنين بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل، وتنميتها وتوجيهها والاستفادة منها بشكل سليم؛ لإخراج جيل متميز يتسلح بالعلوم والمعارف التي تواكب تطلعات سوق العمل السعودي وتغذي احتياجاته وتحقق متطلبات التنمية المستدامة ورؤية 2030.

ومن جانبه، اصطحب عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبد الله عبد الرحمن الرحيمي الوفد في جولة داخل الجامعة، اطلع خلالها الوفد على ما تضمه من فصول دراسية وفصول افتراضية ومعامل الحاسب الآلي وأدوات وتطبيقات تقنية حديثة ومناهج دراسية متطورة.​

مشاركة