فرع الدمام

فرع الدمام

فرع الدمام

فعالية اليوم العالمي للقلب بالتعاون مع مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب

19 ربيع أول 1445

أقام فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالدمام فعالية فحص أولي لسلامة انتظام نبضات القلب، بالتعاون مع مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب، اليوم في بهو الجامعة الرئيسي للفرع.

أتى ذلك ضمن جهود الجامعة في المساهمة الفعالة للخدمة المجتمعية وتفعيلاً لليوم العالمي للقلب، بالمشاركة مع أول مركــز متخصــص لأمــراض القلــب تابــع لوزارة الصحــة فــي المنطقــة الشــرقية. ويعتبر المركز بإمكانياته العلميّة والفنيّة العالية من أهم الـمراكز المتخصّصة في مجال معالجة أمراض القلب والجراحات القلبية. ويقدّم المركز خدمات طبيّة وجراحيّة متميّزة يمكن الحصول عليها بسهولة، كما يقدم خدماته لجميــع مرضى القلب مــن جميع الفئات العمرية من مواطنين ومقيمين في المنطقة الشرقية ودول الخليج.

ويحرص فرع الجامعة بالدمام بالتعاون مع المركز في تقديم التوعية عن أهمية المحافظة على صحة القلب من الأمراض والعادات الخاطئة التي تسبب اعتلال القلب، وطرق الوقاية منها.

كما اشتملت الفعالية على ركن صحة الفم والأسنان، وبيان ارتباطهما بأمراض القلب، ويهدف الركن إلى التوعية والتثقيف بالإجراءات المتخذة واللازمة قبل وبعد الإجراءات العلاجية.

وفي كلمة المكلّفة بإدارة شؤون فرع الجامعة بالدمام الأستاذة وسام بنت سعد القحطاني، أكدت أن المملكة العربية السعودية، ممثلة في وزارة الصحة، تضع جلّ اهتمامها في توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطن، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - ، فهي لا تدخر جهدًا للارتقاء بمستويات الجودة الشاملة للخدمات الصحية بما في ذلك الخدمات التخصصية، انطلاقًا من قناعتها أن الانسان هو الثروة الحقيقية لأي مجتمع والهدف الأساسي للتنمية، ونشهد اليوم وضع منشآت التجمع المختلفة علامات فارقة للنمو بالمنطقة الشرقية.

وبينت القحطاني أن الفرع سعد بهذه الاستضافة النوعية بتمكين كافة السبل المتاحة في تقديم التوعية الفكرية والثقافية لطرق الوقائية لسلامة القلب، من خلال تعزيز الممارسات الرياضية والسلوكيات الغذائية السليمة.

مشاركة