فرع المدينة المنورة

فرع المدينة المنورة

فرع المدينة المنورة

فرع المدينة المنورة يوعي منسوبيه بأضرار المخدرات ضمن جهوده التوعوية بالتعاون مع مكافحة المخدرات بالمنطقة

25 ربيع آخر 1445

استكمالًا لجهود فرع الجامعة السعودية الإلكترونية في المدينة المنورة، في التوعية بأضرار المخدرات، ضمن مبادرة نبيه ووقاية، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في المنطقة، أقامت الجامعة في قسمي الطلاب والطالبات بالفرع ندوة توعوية عن أضرار المخدرات بتواجد ممثلي مكافحة المخدرات، واستمرت على مدى 4 أيام بداية من يوم الأحد الماضي الموافق 21 ربيع الآخر حتى يوم الأربعاء 24 ربيع الآخر.

واشتملت الندوة على بيان أضرار المخدرات ومدى خطورتها على الإنسان، والآثار السلبية التي تؤدي إليها، والأسباب التي تقف وراء التعاطي، وأهمية وعي المجتمع والتثقيف المستمر من قبل الأسرة ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشار ظاهرة المخدرات وتوسعها بشكل أكبر، وبالأخص بين أوساط الشباب كونهم الفئة المستهدفة من هذه الظاهرة.

وتحدثت الندوة عن أنواع المخدرات وأهم سُبل الوقاية منها، وأساليب العلاج المتاحة والمقدمة من الدولة لعلاجهم ومساعدتهم على الإقلاع عنها، وزيادة الوعي للمجتمع عن طريق غرس القيم والمبادئ بين الطلاب والطالبات لنشرها بمجتمعهم ومحيطهم. وعرفت بالخدمات المقدمة من إدارة مكافحة المخدرات، في التبليغ وتوعية المجتمع بأهمية دورهم المهم في الحد من انتشار المخدرات داخل المجتمع وبين الطلاب والطالبات بشكل خاص، كما تم توزيع العديد من الكتيبات التوعوية من إدارة مكافحة المخدرات على الحاضرين.

مشاركة