كلمة المشرف العام للبرنامج

كلمة المشرف العام للبرنامج

كلمة المشرف العام للبرنامج

كلمة المشرف العام للبرنامج

الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وصحبه اجمعين،

يعتبر تعليم المرأة من الركائز الأساسية التي تبنى عليه الدول المتقدمة، فبالتعليم تستطيع المرأة تحقيق طموحاتها وصقل مهاراتها في شتى مناحي الحياة. كما يمكّن ذلك المرأة من الرقي بمستقبل الأجيال القادمة.

ولإتاحة الفرصة لمحاضرات الجامعة الحاصلات على درجة الماجستير في حال تعذر سفرهن خارج المملكة لإكمال دراستهن العليا والحصول على درجة الدكتوراه من أحد الجامعات العالمية دون ابتعاثهن خارجيًا، قامت الجامعة باستحداث برنامج الإشراف المشترك، والذي يهدف إلى رفع مستوى الكوادر النسائية السعودية بالجامعة وتزويدها بعضوات هيئة تدريس مؤهلات علميًا. كما يساعد البرنامج إلى تبادل الخبرات بين الجامعات المتميزة عالميًا والاستفادة من إمكانات أعضاء هيئة التدريس البارزين كمشرفين على رسائل المحاضرات بالجامعة وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، مما يؤدي إلى بناء شراكات استراتيجية تخدم مجالات الدارسات العليا والبحث العلمي بالجامعة، وتعزيز الاستفادة من هذه الشراكات.

ونظرًا للطابع الفريد لبرنامج الإشراف المشترك حيث تختلف طبيعة الدراسة والمتابعة الأكاديمية عن الدراسات العليا والابتعاث، فقد أعدت إدارة برنامج الإشراف الخارجي المشترك الاستراتيجيات والقواعد المنظمة للبرنامج.

والله الموفق..

المشرف العام لبرنامج الإشراف المشترك
د. رانية بنت عبدالله وزير علي

Chat Bot
المساعد الذكي