فرع الاحساء

فرع الاحساء

فرع الاحساء

طالبات الأحساء يقمن فعالية بمناسبة يوم الصحة العالمي

14 رجب 1438

 

نفذت الجامعة السعودية الإلكترونية في فرعها بالأحساء بشطر الطالبات، معرضًا أعدته طالبات اللغة الانجليزية في السنة التحضيرية بعنوان يوم الصحة، وذلك يوما الاثنين والثلاثاء الموافق 13-14/7/1438هـ بإشراف الاستاذة كوري وبحضور منسوبات الجامعة من طالبات وموظفات و عضوات هيئة التدريس.

واحتوى المعرض في اليوم الأول على أربعة أركان: الركن الأول : (Good Snacks)، تحدثت فيه الطالبات عن فوائد الفاكهة، و المكسرات في حماية العظام والوقاية من أمراض القلب، وكيفية المحافظة على الوزن المثالي، وماهية الفيتامينات المضادة للخلايا السرطانية، إضافة إلى توزيع عينات من الفاكهة والمكسرات للزائراتوتخلل هذا الركن عرض لأهم التمارين الرياضية البسيطة التي يستحب ممارستها بمعدل 3 مرات في الأسبوع و نصائح حول أهمية الرياضة كأسلوب حياة.

والركن الثاني : (Blood Pressure) تحدثت فيه الطالبات عن ضغط الدم، تعريفه، ونسبة الانقباض والانبساط الطبيعية، وحالات ارتفاع ضغط الدم (المعرض – المصاب – السليم)، وأعراض ارتفاع ضغط الدم و انخفاضهوتخلل ذلك عرض توضيحي بالإضافة إلى قياس ضغط الدم للزائرات.

وفي الركن الثالث : (Smoking) تحدثن الطالبات عن الأسباب الرئيسية التي تدفع الشخص للتدخين، وأهم أضرار التدخين، والأطعمة المساعدة للإقلاع عن التدخينوتخلل ذلك عرض توضيحي حول الموضوع .

وفي الركن الرابع : (Eat wall Feel better) تحدثن الطالبات عن كيفية الحفاظ على جمال ونضارة البشرة، كمية احتياج الجسم اليومي للماء بناءً على كتلته وكمية السعرات الحراريةبالإضافة لعرض أفكار لـ (السناك ) الصحي البديل عن ما هو متداول .

وفي اليوم الثاني للمعرض احتوى على أربعة أركان أيضا:

الركن الاول تحدثن فيه الطالبات عن الأمراض التي تسببها المياه الملوثة وتشمل شلل الأطفال والملاريا والكوليرا وهيباتايتس a ، وعن ما تسببه هذه الأمراض من أضرار جسيمة على صحة الإنسان وضرورة الاهتمام والتأكد من نظافة الماء المستخدم للطبخ والشرب .

والركن الثاني تحدثن فيه الطالبات عن فوائد الماء المختلفة وأهميتها لكل من البشرة ونضارتها وجمالها, وأهمية الماء للمحافظة على عمل الكلى في جسم الإنسان ومختلف الأعضاء الحيوية في جسمه، وبينت الطالبات أعراض نقص الماء في الجسم وكمية الماء التي يحتاجها جسم الانسان يوميا بناء على كتلته .

والركن الثالث تحدثن فيه الطالبات عن الديتوكس وتوضيح فوائده للجسم وكيفية تحضيره إضافة إلى  تجهيز  أنواع متعددة من الديتوكس أمام الحاضرات وتوزيعه عليهن.

والركن الرابع عرضن فيه الطالبات صوراً ونماذجاً متعددة للوجبات السريعة والخفيفة الضارة وكمية السعرات الحرارية التي تحويها كل من هذه الوجبات. وبينت الطالبات الأضرار الكبيرة للأشخاص الذين يتناولون هذه المأكولات باستمراروقامت الطالبات بإعطاء أفكار لوجبات خفيفة صحية مكونة من الفاكهة والخضراوات والمكسرات غير المملحة كبدائل لهذه الوجبات الضارة .

وتهدف الجامعة من هذه الفعالية إلى توعية منسوباتها بأهمية الحياة الصحية وأثرها في صحة الأفراد، كما تهدف من عرض هذه الفعالية باللغة الإنجليزية إلى إكساب الطالبات الخبرة العملية من خلال الممارسة وتطوير مهارات التحدث والخطابة لطالبات السنة التحضيرية.

 

مشاركة