فرع الاحساء

فرع الاحساء

فرع الاحساء

قسم الطالبات في فرع الجامعة بالأحساء يقيم دورة نظام البلاك بورد

8 محرم 1437

نفذت الجامعة السعودية الإلكترونية بشطر الطالبات في فرعها بالأحساء، دورة نظام البلاك بورد وذلك من يوم الأحد الموافق 8-1-1437هـ إلى الأربعاء الموافق 11-1-1437هـ ، قدمتها الأستاذة رحاب المأمون، للتعرف على أساسيات نظام التعلم الالكتروني البلاك بورد "BlackBoard" بحضور وفير من طالبات السنة التحضيرية.

تناولت الدورة تعريفًا لواجهة النظام "BlackBoard" وأهم المميزات والخصائص التي يحتويها وكيفية استخدامها والاستفادة منها خلال الدراسةإضافة إلى شرح مفصل لأهم الخدمات التي يقدمها النظام للطالبات؛ لتسهيل العملية التعليمة في الجامعة، وكذلك الأدوات التي يحتجنها الطالبات خلال الدراسة وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى شرح أهم مفاهيم النظام.

كما أشارت الأستاذة رحاب إلى كيفية الدخول على المحاضرات الافتراضية المباشرة منها والمسجلة والبرامج المهمة لتشغيل المحاضرات الافتراضية.   وتطرقت لأهم جزء في النظام وهو أدوات تواصل الطالبة بمعلميها من خلال النظام عن طريق المحادثات الفورية، إضافة إلى آلية المراسلة بين الطالبة والمعلمة أو المعلم بواسطة البريد الإلكتروني، وأيضا ركزت على التنبيهات والاشعارات التي تعرض في صفحة الطالبة الخاصة، وغيرها من الأدوات التي تساهم في بقاءها متصلة بمعلميها أينما كانت.

وناقشت المدربة مع الطالبات المشاكل التي تواجههن عند استخدام النظام وطريقة التعامل مع هذه المشاكل وحلها.

وأخيراً، اختتمت الدورة بتطبيق عملي لاستخدام نظام البلاك بورد وأدواته للتأكد من مدى اتقان والمام الطالبات لاستخدام النظام.

مشاركة