المستندات والوثائق المطلوبة للقبول
يتم تسليم الوثائق بشكل إلكتروني عن طريق بوابة رفع الوثائق المرتبطة على بوابة القبول، والوثائق المطلوبة هي:
- صورة مصدقة لشهادة البكالوريوس (إلزامي).
- صورة مصدقة للسجل الأكاديمي (إلزامي).
- صورة مصدقة من معادلة وزارة التعليم العالي في حال الحصول على المؤهل من خارج المملكة (إلزامي).
- صورة بطاقة الأحوال المدنية للطلاب السعوديين (إلزامي).
- صورة الإقامة سارية المفعول للطلاب غير السعوديين.
- صورة الهوية الوطنية للأم، للطلاب غير السعوديين من أمهات سعوديات.
- أصل نتيجة قياس إتقان اللغة الإنجليزية (IELTS) أكاديمي فقط أو نتيجة اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) (إلزامي) أو اختبار (TOEFL-IBT) إلزامي.
- نتيجة اختبار تقييم الخريجين مثل GMAT OR GRE ليس متطلبا أساسيا لكن يمكن ارفاقه كداعم للحصول على القبول عند المفاضلة بين المتقدمين(اختياري)
-
مستندات أخرى مطلوبة حسب كل برنامج:
- إرفاق تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (برنامج ادارة الرعاية الصحية).
- الخبرة العملية للمتقدمين (برنامج الماجستير التنفيذي لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، وبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال).
ويجب ملاحظة أنه:
- يجب تقديم وثائق صحيحة، ولعمادة الدراسات العليا الحق في المطالبة بمطابقة الوثائق المقدمة والتأكد من صحتها في أي وقت، وإن وجد أي اختلاف بين الوثائق والبيانات المدخلة في التقديم أو لم تزود العمادة بالوثائق المطلوبة خلال الفترة المحددة، فإن للجامعة الحق بالاعتذار عن القبول بدون أي مستردات أو مستحقات مالية.
- في حال نقص أي من الوثائق المطلوبة فإنه لن يتم النظر في طلب المتقدم.
- يكفي تقديم نتيجة اختبار لغة واحدة.
- لا تزيد مدة الحصول على نتيجة الاختبار عن ثلاث سنوات لإختبار (IELTS) واختبار( STEP) ولا تزيد عن سنتين لاختبار (TOFEL_IBT) ويستثنى من شرط تقديم اختبار اللغة الانجليزية خريج الجامعة الالكترونية للبرامج التي تدرس باللغة الانجليزية بمعدل تراكمي لا يقل عن (3.5 من 4.00 أو أعلى) ويستثنى أيضا المتقدم الحاصل على درجة البكالوريوس من جامعة في دولة اللغة الأم فيها هي اللغة الإنجليزية* وتكون الجامعة معترف بها من وزارة التعليم.
- بالنسبة لمن يقدم نتيجة اختبار اللغة (IELTS)، فإنه يتم قبول نتيجة الاختبار الأكاديمي (IELTS-Academic Only) حيث لا يقبل (Indicator OR General Training).
- * أمريكا- كندا- بريطانيا- استراليا- نيوزيلاندا