نظام الدراسة

نظام الدراسة

نموذج التعليم الإلكتروني

تهدف الجامعة السعودية الإلكترونية لتقديم خدمات تعليمية عالية الجودة في بيئة تتمركز حول المتعلم. لذلك تبنّت الجامعة نموذج التعليم الإلكتروني الحديث والذي يتميز بالمرونة ويلبي حاجة المتعلمين في عصر المعرفة في بيئة تقنية توظف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتدعم التعلم الذاتي والتعاوني وتحد من العزلة التي يشعر بها المتعلم في بيئة التعلم عن بعد؛ من خلال المزج بين التعليم المباشر (وجهًا-لوجه) والتعلم عبر الإنترنت سواءً المتزامن أو غير المتزامن، في نموذج متكامل يجمع مزايا كل منهما.

وقد برز نموذج التعليم الإلكتروني الحديث الذي يتضمن مزيجًا متكاملًا من التفاعلات المباشرة – وجهًا لوجه – والتفاعلات التي تتوسطها التكنولوجيا بين الطلبة والمعلمين وموارد التعلم، ليحقق التوازن المثالي بين كل من الأنشطة المباشرة "وجهًا لوجه" والأنشطة الإلكترونية بهدف تزويد الطلبة بتجربة تعليمية متنوعة ومتكاملة تشتمل على المحاضرات المباشرة، والمحاضرات الافتراضية المتزامنة، والأنشطة الإلكترونية "المتزامنة/غير المتزامنة" من خلال المنصة التعليمية (البلاك بورد).

الشراكة مع جامعة كولورادو

برامج الدراسات العليا مقدمة مع شراكة عالمية ومعتمدة من جامعة ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية. جامعة ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية هي جامعة عريقة تم عقد الشراكة معها من قبل الجامعة السعودية الإلكترونية لغرض نقل الخبرة وتأهيل الكفاءات السعودية وتزويدها بالمعارف والخبرات في هذا المجال. وكذلك للارتقاء ببرامج الدراسات العليا لتكون مخرجاتها وفق التطلعات والآمال المعقودة عليها في تخريج وتأهيل الكوادر الوطنية للمشاركة في مسيرة التنمية الوطنية والنهضة العلمية التي تشهدها بلادنا.

Chat Bot
المساعد الذكي