برامج الدراسات العليا

برامج الدراسات العليا

مميزات الدراسة

  • تقدم البرامج باللغة الإنجليزية وبالشراكة مع جامعة ولاية كولورادو الأمريكية (Colorado State University- Global Campus) بأحدث طرق التعليم الإلكتروني.
  • يمنح الطالب شهادة تخرج انتظام معتمدة من الجامعة السعودية الإلكترونية بالإضافة إلى شهادة إتمام البرنامج من جامعة ولاية كولورادو الأمريكية.
  • جامعة ولاية كولورادو الأمريكية حاصلة على اعتمادات ABET وACBSP وCAHME

برامج الماجستير

برنامج الماجستير في إدارة الأعمال

يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات الطلاب الإدارية وتطويرها؛ لتكون فعالة في بيئة الأعمال المتغيرة. ويساعد البرنامج الطلاب المهتمين في تطوير حياتهم المهنية في مجال الأعمال التجارية. ويتضمن دراسة مواضيع عديدة هامة في إدارة الأعمال مثل الإدارة الاستراتيجية والاقتصاد العالمي، وأخلاقيات العمل والقيادة والأعمال التجارية الدولية، وغير ذلك.

الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

يهدف هذا البرنامج إلى إعداد الطلاب لشغل الوظائف التنفيذية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص ويساعدهم في اكتساب المهارات التي تشتد الحاجة إليها في مؤسسات القرن الحادي والعشرين. يوفر البرنامج مجموعة من المهارات المتوازنة التي تشمل كلا من المهارات الوظيفية والشخصية. يركز هذا البرنامج على تعزيز قدرات التفكير التحليلي والإبداعي التي تعتبر حاسمة لنجاح المديرين والقادة. يطابق برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي بشكل كبير مقررات وخصائص برنامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA) الحالي مع تغيير في سياسة التقديم بحيث يتم طرح المقررات في عطل نهاية الأسبوع مما يسمح لشريحه أكبر من الراغبين في إكمال دراساتهم العليا في الانضمام لهذا البرنامج.

ماجستير التسويق الرقمي

يعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه في المنطقة بالحصول على اعتماد مهني من قبل معهد التسويق الرقمي (Digital Marketing Institute) في إيرلندا والذي يعتبر أحد أبرز جهات الاعتماد المهني المتخصصة في التسويق الرقمي. يمزج هذا البرنامج بشكل فريد بين مهارات الأعمال والقيادة والتسويق الرقمي النظرية والعملية لإعداد الطلاب للتعامل مع اقتصاد عالمي سريع ومتغير.

برنامج الماجستير في الأمن السيبراني للمتخصصين و غير المتخصصين في مجال التقنية

يهدف البرنامج إلى تخريج متخصصين في الأمن السيبراني ومؤهلين لشغل الوظائف الإشرافية التي تتطلب فهمًا واسعًا للتعقيدات المتنامية المحيطة بتأمين البيانات والشبكات والأنظمة المختلفة، وذلك من خلال تطوير قدراتهم على تطبيق أفضل الممارسات والبنى النظرية المناسبة لحل المشكلات واتخاذ القرارات والقيادة في مجال أمن المعلومات، وحماية أنظمة مؤسساتهم من أي اختراق خارجي. ومن خلال دمج النظريات بالتطبيق العملي فإن الطلاب سيكونون قادرين على معرفة أساسيات أنظمة المعلومات وكيفية إدارة تقنية المعلومات وتحصينها ضد الجريمة الإلكترونية وقرصنة المعلومات وجميع القضايا الأخلاقية والقانونية المتعلقة بأمن المعلومات.

برنامج الماجستير في علوم البيانات للمتخصصين وغير المتخصصين في مجال التقنية

يهدف البرنامج إلى الموازنة بين دراسات علوم وتحليل البيانات النظرية والعمل التطبيقي، وتطوير المهارات الأكاديمية والمهنية، وإعداد الطلاب لمهنة علوم وتحليل البيانات أو الدراسات المستمرة، وتطوير القدرة الاستيعابية المبنية على الممارسة العملية، وتأهيل الطلاب للعمل في مواقع وظيفية تتطلب مهارات علوم وتحليل البيانات، مثل القانون والعلوم والتقنية، في القطاع الحكومي والخاص.

برنامج الماجستير في تقنيات الترجمة

يهدف البرنامج إلى الموازنة بين دراسات الترجمة النظرية وتقنيات الترجمة التطبيقية، وتطوير المهارات الأكاديمية والمهنية، وإعداد الطلاب لمهنة الترجمة أو الدراسات المستمرة، وتطوير القدرة الاستيعابية المبنية على الممارسة العملية، وتأهيل الطلاب للعمل في مواقع وظيفية تتطلب القدرة على الترجمة المكتوبة، مثل القانون والعلوم والتقنية والأدب والثقافة، والتواصل بين الثقافات والنشر، في القطاع الحكومي والخاص.

برنامج الماجستير في قانون الأعمال الدولي

يهدف البرنامج إلى تطوير كوادر قانونين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل في مجال القانون، وفي مجالات مختلفة مثل التدريس والقضاء والمحاماة، وتطوير مهارات الطلاب في مجال البحث العلمي، واستخدام المعرفة وتسخيرها في علم القانون.

برنامج الماجستير في إدارة الرعاية الصحية

يؤهل الطلاب لمجموعة متنوعة وواسعة من الأدوار القيادية في قطاع الرعاية الصحية؛ ويشتمل البرنامج على المهارات القيادية والمعرفية والقدرات التحليلية، والمنظور العالمي والأدوات الإدارية اللازمة لفعالية وكفاءة قيادة ومؤسسات الرعاية الصحية في كل من القطاعين العام والخاص. كما يكتسب الطلاب القدرة على فهم السياسات والقوانين والمشكلات والقضايا التي تواجه قطاع الرعاية الصحية مع التركيز على مجالات ضمان الجودة، وإدارة المخاطر والتأمين قوانين ولوائح الرعاية الصحية والأخلاقيات وغير ذلك من أفضل الوسائل الممارسات الحديثة التي لها دور مهم في إدارة بيئة الرعاية الصحية.

ماجستير التعليم الطبي والمهن الطبية المساعدة

يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز الصحة العامة وتعزيز قدرات الطلاب وتطوير المناهج الدراسية والتعليم والتعلم والتقييم والقيادة وتطوير مقترحات البحث والإشراف على مشاريع البحوث بما يؤهل الطلاب بالقيام بدور قيادي وريادي بالقطاع الصحي والمجتمع حيث تعتبر مهارات تعليم المهن الصحية ضرورة مهمة ومطلوبة لكل العامليين في تدريب وتعليم الطلاب وتعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الصحة كما يسهم البرنامج في دعم برامج الكليات الصحية والطبية والتطبيقية بمختلف تخصصاتها والمنتشرة بربوع المملكة العربية السعودية كما يهدف البرنامج الي دعم طرق ومهارات التدريس بالمحاكاة والقيادة والمشاركة في الاعتماد وتحسين وتطوير جودة البرامج

ماجستير التمريض المتقدم في الرعاية الصحية الأولية

يهدف البرنامج إلى إعداد ممرضين ذو معرفة متخصصة وكفاءة إكلينيكية عالية في ممارسة الرعاية الصحية الأولية. سيؤهل البرنامج الطلاب بالمهارات السريرية والمعرفية والقدرات التحليلية والالمام بالمنظور الشامل لممارس التمريض ليكونوا قادرين على ممارسة مستوى عالٍ من الكفاءة المهنية في المملكة العربية السعودية. سيتم تحديد تنمية الكفاءات من خلال التفاعل بين اكتساب وتطبيق المعرفة والمهارات وكذلك الاتجاهات. وقد قامت الجامعة السعودية الالكترونية بالتعاون مع جامعة ولاية كولورادو بإعداد برنامج ماجستير التمريض المتقدم فى الرعاية الصحية الأولية والذي يطبق معايير تعليمية وممارسات اكلينيكية عالية الجودة لإعداد ممرضين ممارسين مؤهلين من أجل تمثيل الأمة والتنافس مع الجامعات الدولية.

الماجستير التنفيذي لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى

يقدم هذا البرنامج منهجا شاملاً مصممًا لدفع الابتكار في مجال سلامة المرضى، وتعزيز ثقافة الجودة والسلامة باستخدام التكنولوجيا، وإعادة تشكيل الدور القيادي الذي يركز على جودة الرعاية الصحية والسلامة، وتحسين عمليات الرعاية الصحية من خلال الأساليب القائمة على الأدلة وذلك يتماشى مع مستهدفات ورؤية المملكة العربية السعودية. يتم طرح المقررات في عطل نهاية الأسبوع مما يسمح لشريحه أكبر من الراغبين في إكمال دراساتهم العليا في الانضمام لهذا البرنامج.

seu

للتقديم اضغط هنا